أخبار الوزارة

وزير الصحة يؤكد: خطة الحج الصحية تعد منظومة متكاملة من الجهود والخدمات

أكد معالي وزير الصحة د.عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة أهمية توحيد جهود جميع القطاعات الصحية المشاركة في الحج وتضافرها لضمان تقديم رعاية صحية متكاملة وخدمات صحية متناسقة لحجاج بيت الله الحرام وذلك تماشيًا مع توجيهات ولاة الأمر - يحفظهم الله - التي تؤكد دائمًا على بذل كافة الجهود وتسخير كافة الإمكانات لخدمة ضيوف الرحمن.

وقال معاليه خلال ترؤسه يوم أمس الأحد الاجتماع التنسيقي لرؤساء القطاعات الصحية المشاركة في الحج لهذا العام أن توفير الخدمات الصحية للحجاج يأتي على رأس اهتمامات الدولة مشيدًا بما تم إنجازه وتحقيقه من نجاحات صحية خلال موسم حج العام الماضي وذلك بفضل الله ثم دعم القيادة الرشيدة والتنسيق التام الذي تم بين كافة القطاعات المقدمة للخدمات الصحية. لافتًا إلى أن خطة الحج الصحية تعد منظومة متكاملة من الجهود والخدمات يشارك فيها الجميع. عقب ذلك تم استعراض خطة عمل وزارة الصحة وكذلك خطة عمل القطاعات الصحية خلال موسم حج هذا العام.

كما جرى الاطلاع على التوصيات الواردة في محضر اجتماع منسقي القطاعات الصحية الذي عقد بتاريخ 6/11/1432هـ ومن أبرزها العمل على تطوير آلية نقل الحالات المرضية في حالات الحوادث والطوارئ وقيام الجهات الصحية المشاركة في الحج بتوفير التجهيزات الخاصة بسيارات الإسعاف للتعامل مع حالات الإرهاق الحراري وضربات الشمس وتوحيد المعلومات عن طريق الربط الآلي بين جميع المستشفيات والمرافق الصحية في الحج، بالإضافة إلى أن تكون وزارة الصحة هي الجهة المخولة بالإعلان عن الوضع الوبائي أو التسمم الغذائي خلال موسم الحج.



آخر تعديل : 26 ذو القعدة 1432 هـ 12:56 م
عدد القراءات :