أخبار الوزارة

الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة تقيم دورة تدريبية
في إطار مبادرة التدريب التي أطلاقها معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الأسبوع المنصرم حول تدريب الممارسين الصحيين للرفع من جودة أدائهم أقامت الإدارة العامة للمستشفيات بوزارة الصحة دورة تدريبية للأطباء المختصين في طب العظام من الإستشاريين والأخصائين والمقيمين استمرت ليومين 29-30 يناير 2011بعنوان: (تدبير حالات الإصابات ومعالجة الكسور) ويأتي ذالك إيماناً من وزارة الصحة بأهمية التدريب في تطوير كوادرها البشرية العاملة في المنشآت الصحية .

وقال مدير عام المستشفيات الدكتور عبدالعزيز بن حامد الغامدي أن الدورة شارك فيها عدد من المحاضرين المميزين من خارج وداخل المملكة ، لافتاً إلى انه تم تناول الجديد في التعامل مع حالات الإصابات وعلاج الأنواع المختلفة من الكسور في الأطراف والعمود الفقري والحوض وتضمنت محاضرات وورش عمل متخصصة في هذا المجال .

وبين أن المؤتمر شارك فيه أكثر من ستين من أطباء جراحة العظام من الاستشاريين والأخصائيين والمقيمين من مستشفيات وزارة الصحة في مناطق مختلفة من المملكة ، مشيراً إلى أن الهيئة السعودية للتخصصات الصحية اعتمدت للدورة 12 ساعة تدريب طبي مستمر .

وفي نفس الإطار اوضح منسق الدورة التدريبية الدكتور أحمد الجباعي أن الإدارة العامة للمستشفيات عازمة إقامة دورة مماثلة في فندق كراون بلازا بحضور 70 طبيبا من أطباء جراحة العظام  بجدة في الفترة من 1-2 فبراير2011 م .
ولفت الجباعي أن هذه الدورة تكسب المتخصصين أهمية بالغة في تحسين كفاءة الأطباء للتعامل مع حالات الإصابات ومعالجة الكسور من خلال تبادل الأفكار والخبرات بين الأطباء داخل وخارج المملكة ومتابعة الجديد فيما يخص علاج الكسور والتقنيات الجديدة لعلاجها والأدوات المبتكرة في التثبيت الداخلي أو الخارجي للكسور بما ينعكس إيجابيا على جودة الخدمة الصحية في مستشفيات وزارة الصحة .

الجدير بالذكر أن وزير الصحة أطلق الأسبوع الماضي إشارة البدء بتدريب أكثر من 12 ألف موظف بعنوان التدريب للجميع بديوان الوزارة والمديريات الصحية بأنحاء المملكة عبر دورات قصيرة باعتماده الخطة التدريبية الشاملة للوزارة لهذا العام 1432هـ ، ستقوم حوالي خمسة وثلاثين إدارة بديوان الوزارة بتنظيم  أكثر من  400 دورة خلال العام الحالي لتدريب ذلك العدد من الموظفين في مجالات تشمل مختلف التخصصات الإدارية والطبية والصحية والإعلامية والتدريبية والتوعوية والتثقيفية والخدمات المساندة. ​​



آخر تعديل : 25 رجب 1432 هـ 01:31 م
عدد القراءات :