أخبار الوزارة

المملكة تستضيف مؤتمراً عالمياً حول أثر التجمعات البشرية المختلفة
​صدرت موافقة المقام السامي الكريم على استضافة المملكة العربية السعودية  مؤتمراً عالمياً حول أثر التجمعات البشرية المختلفة على الصحة العامة ومنها موسم الحج وذلك خلال شهر ذي القعدة المقبل برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله كشف ذلك معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة خلال ترأسه اليوم الإجتماع الثاني للجان الحج التحضيرية بديوان وزارة الصحة  بحضور كافة أعضاء اللجنة التحضيرية.
 
وثمن معاليه الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين، معرباً عن شكره وتقديره على الدعم اللامحدود الذي تحظى به الخدمات الصحية بالمملكة من قبل القيادة الرشيدة .
وقال أن رعايته حفظه الله تجسد اهتمامه بصحة المواطن والمقيم على حد سواء .
 
وأوضح معاليه ان نحو 30 خبيراً  عالميا إضافة إلى خبراء محليين من كافة القطاعات الصحية بالمملكة سيشاركون في المؤتمر يمثلون خبرات متعددة ، مؤكداً ان المملكة حققت وبدعم كبير من القيادة خبرات متعددة وثرية خلال السنوات الطويلة الماضية في موسم الحج .
 
واعتبر الربيعة تنظيم هذا المؤتمر فرصة للاستفادة من الخبراء العالمين والمختصين بالمنظمات الدولية والدول الغربية ويتيح تبادل الخبرات وبالتالي تطوير البرامج الصحية في هذا المجال الحيوي الهام .
 
وشدد معالي وزير الصحة خلال الإجتماع على ضرورة النظر إلى نقاط الضعف التي من الممكن أن تحسن بها الجودة وتفادي السلبيات التي وقعت خلال حج العام الماضي والتوسع في الجوانب الإيجابية وتبني عمل الفريق الواحد والتناغم بين فئات العاملين في الحج .
 
ونوه معاليه بالنتائج الإيجابية التي تحققت العام الماضي ولأول مرة والتي تمثلت في التدخل السريع لحالات النوبات القلبية
 
وبحث معاليه مع المجتمعون زيادة المخصصات المالية بالمشاعر المقدسة على بندي الإحلال الطبي وغير الطبي ، إضافة إلى مناقشة الخطط والبرامج والمشاريع والاحتياجات المطلوبة لموسم حج هذا العام 1431هـ .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:36 م
عدد القراءات :