أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة يفتتح معرض الرعاية الطبية السعودي 2010م
​قال معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة أن  تنظيم وزارة الصحة لمعرض الرعاية الطبية السعودية يأتي انطلاقاً من حرص الوزارة على استثمار التقنيات الطبية الحديثة والاطلاع على كل ما هو جديد في مجال الطب والتواصل مع المهتمين في الرعاية الصحية والأجهزة الطبية وبما يدعم جودة الخدمات الصحية وينعكس إيجاباً على خدمة المريض حيث يعتبر السوق السعودي أحد أهم وأكبر أسواق الأجهزة الطبية في المنطقة . ووجه معاليه بأن يتم اقامة المعرض  العام القادم على ضعف المساحة الموجود وبشكل موسع تشارك فيه جميع القطاعات الصحية ويتزامن مع الاحتفال بيوم الصحة العالمي ويكون على غرار المعارض الدولية المتخصصة .
 
وأضاف معاليه في تصريح صحفي لدى افتتاحه معرض الرعاية الطبية السعودي 2010م والذي يقام بمركز معارض الرياض الدولي وتشرف عليه وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء السعودية ويستمر خلال الفترة من 27/4/1431هـ وحتى 1/5/1431هـ ويشارك في المعرض العديد من الشركات والمؤسسات الطبية... لقد أولت حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله القطاع الصحي جل رعايتها واهتمامها وأسهم ذلك في تطوير الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى أداء المرافق الصحية وإحداث نقلة نوعية تحققت من خلالها العديد من الانجازات الطبية المتميزة .
 
وأبان معالي وزير الصحة انه مواكبة لهذا الدعم ولهذه الانجازات فقد ركزت وزارة الصحة اهتمامها على خدمة المريض وكسب رضاه والحفاظ على صحته وسلامته وتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترتقي لتطلعات ولاة الأمر - يحفظهم الله - وتلبي احتياجات المواطنين الصحية حيث استحدثت الوزارة العديد من البرامج التي تهدف إلى خدمة المرضى مثل علاقات المرضى والرعاية الصحية المنزلية وإدارة الأسرة والمراجعة الإكلينيكية .. كما يأتي المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة والذي تم عرضه مؤخراً للمقام السامي الكريم كأحد أهم المشاريع التي تسعى الوزارة جاهدة لتنفيذها حيث سيسهم حال اعتماده في تحقيق مبادئ العدل والمساواة والشمولية في توزيع الخدمات الصحية وضبط جودة خدمات الرعاية الصحية الأولية وسهولة الوصول إلى الخدمة .
 
يذكر أن المعرض يتزامن معه عقد الملتقى العلمي الرابع للأجهزة الطبية الذي تشرف عليه الهيئة العامة للغذاء والدواء وبعض الجمعيات العلمية ويهدف إلى تحقيق التواصل مع المهتمين في مجال الرعاية الصحية من خلال بحث المواضيع المهمة المتعلقة بتطوير أحد ركائز الخدمات الطبية الخاصة بتقنيات الأجهزة والمنتجات الطبية وإدارتها والتعرف على التحديات التي يواجهها العاملين في إدارة الأجهزة الطبية في مختلف مجالات الرعاية الصحية ويتضمن الملتقى عدد من المحاور الأساسية منها التقنية المعلوماتية الصحية وإدارة الهندسة الطبية والإكلينيكية والتثقيف الصحي وتوعية المستهلك وتوفير تقنية صناعة الأجهزة والمنتجات الطبية وغيرها . كما يشمل الملتقى ورش عمل تتعلق بإنشاء مكتب إدارة البرامج وبرامج صيانة الأجهزة الطبية .
 
ويشارك في الملتقى مجموعة من القياديين والمسئولين التنفيذيين في القطاع الصحي إضافة إلى المختصين والمهتمين في تقنية المعلومات الطبية وكذلك بعض الأخصائيين في المجالات الطبية المتعددة.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:36 م
عدد القراءات :