أخبار الوزارة

جناح الصحة يعرض اقدم سيارة طبابه في المملكة
شهد جناح وزارة الصحة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية حضور مكثف من الزوار خلال يومي الخميس والجمعة حيث جرى اطلاعهم على تطور الخدمات الصحية والنقلة النوعية التي شهدتها في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز  - يحفظه الله - حيث حقق القطاع الصحي انجازات طبية متميزة أشادت بها المنظمات والهيئات الصحية والدولية .
 
ويحوي جناح الوزارة عرض لأقدم سيارة طبابة بالمملكة مهداة من المؤسس الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - لوزارة الصحة حيث كانت تجوب المناطق التي لا تتوفر فيها مستشفيات في ذلك الوقت وتقوم بتقديم الخدمات العلاجية كما يتضمن الجناح عرض لسيارة اسعاف قديمة يعود تاريخ لعام 1963م .
 
وسيتم من خلال جناح وزارة الصحة تنفيذ برامج توعوية وتثقيفية لكافة الزوار من خلال العيادات والفعاليات المصاحبة اضافة إلى تقديم معلومات وافية عن المشاريع والمرافق الصحية الجديدة التي تنفذها الوزارة وكذلك تنظيم مسابقة توعوية صحية لمرتادي جناح الوزارة حيث سيتم تقديم جوائز للفائزين والمشاركين في المسابقة ذات مدلولات صحية وتقديم هدايا عينية ورمزية للجمهور .
 
كما سيتم من خلال الجناح استعراض للبرامج الجديدة التي وجه بتنفيذها معالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة وتشمل علاقات المرضى والرعاية الصحية المنزلية وحقوق الموظفين وإدارة الأسرة والمراجعة الاكلينيكية حيث تأتي هذه البرامج في اطار توجيهات الوزارة الهادفة لخدمة المرضى وكسب رضاهم والحفاظ على صحتهم وسلامتهم .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :