أخبار الوزارة

الصحةتعلن جاهزيتها لاستقبال الحالات الطارئةبسبب العواصف الترابية
أكدت وزارة الصحة جاهزية كافة مرافقها الصحية لاستقبال الحالات الطارئة بسبب العواصف الترابية وسوء الاحوال الجوية التى تتعرض لها عدد من مناطق المملكة هذه الايام.
 
وأعلنت وزارة الصحة أن أقسام الطوارئ بمستشفياتها والتى تعمل على مدار الساعة في المناطق التى تضررت بموجة الغبار والاتربة وخاصة مناطق الرياض والقصيم وحايل والشرقية قد أتخذت كافة احتياطاتها لاستقبال الحالات الطارئة لمرضى الجهاز التنفسي ، سواء الكبار في السن أو الصغار رغم ما قد تودية موجات الغبار من زيادة في اعداد المراجعين لهذة المرافق من مرضي الجهاز التنفسي وخاصة المصابين بمرض الربو .
 
وطمأنت الوزارة في بيان أصدرته الليلة جميع الاخوة المواطنين والمقيمين ان الوضع الصحي جيد ولله الحمد والمنه ونصحت الوزارة ، المواطنين والمقيمين وخاصة مرضى الربو أو المصابين بالامراض الصدرية من عدم التعرض للغبار والاتربة والبقاء في المنازل وعدم مغادرتها  الا عند الضرورة .. كما حثت الجميع باهمية لبس الكمامات الطبية الوقائية أثناء الخروج من المنزل اثناء موجة الغبار ، مشيرة  إلى أن ذرات الغبار تعمل على تهييج الجهاز التنفسي مما يتسبب في حساسية الأنف،.
 
واوضحت الوزارة الى ان معالي وزير الصحة اصدر توجيهاتة لجميع مدراء الشئون الصحية لاتخاذ كافة الاجراءات ومتابعة الوضع  للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :