أخبار الوزارة

صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز يشكر معالي وزير الصحة
وجه صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية شكره وتقديره لمعالي وزير الصحة د. عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لجهود وزارة الصحة في المحافظة على المال العام وترشيد إنفاقه وجاء ذلك بعد إطلاعه - حفظه الله - على البرقية التي رفعها لسموه الكريم معالي وزير الصحة والتي أشار فيها إلى توفير مبلغ (114.693.075) مائة وأربعة عشر مليوناً وستمائة وثلاثة وتسعون ألف وخمسة وسبعون ريالاً من العقد الخاص بلقاح الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) .
 
وقال - حفظه الله - في برقيته الجوابية نشكر معاليكم والعاملين معكم على هذه الخطوة الإيجابية ونسأل الله للجميع دوام التوفيق .
 
وقد أعرب معالي د. الربيعة عن عظيم امتنانه وتقديره لسموه الكريم مشيداً بالدعم السخي الذي تحظى به الخدمات الصحية من لدن القيادة الرشيدة – أعزها الله - .
 
وأوضح معاليه أنه انفاذاً للتوجيهات السامية الكريمة القاضية بأهمية المحافظة على المال العام والعمل على ترشيد وتوجيه الإنفاق فيما يحقق المصلحة العامة وتمشياً مع الجهود الخيرة التي تبذلها حكومتنا الرشيدة - أيدها الله - في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن والمقيم في مملكتنا الغالية ، وبناءً على انحسار موجة وباء الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) حسب آراء وتوصيات منظمة الصحة العالمية ، وإشارة إلى الاتفاقية المبرمة مع شركة جلاسكو سميث كلاين بخصوص لقاح الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) فقد تم بحمد الله وتوفيقه تعديل هذه الاتفاقية لما فيه المصلحة العامة للوطن والمواطن ، حيث تضمن التعديل إلغاء شراء عدد (1.244.500) مليون ومائتين وأربعة وأربعين ألفاً وخمسمائة جرعة من لقاح الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) وذلك بقيمة (8.711.500) يورو بما يعادل (43.993.075) ثلاثة وأربعين مليوناً وتسعمائة وثلاثة وتسعين ألفاً وخمسة وسبعين ريالاً واستبدال عدد (2.000.000) مليوني جرعة من لقاح الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) بلقاح البكتريا العقدية الذي يعتبر من اللقاحات الأساسية الروتينية في جدول تطعيم الأطفال وذلك بقيمة (14.000.000) يورو بما يعادل (70.700.000) سبعين مليوناً وسبعمائة ألف ريال .
 
وبذلك يكون مجموع ما تم توفيره من العقد المبرم مع الشركة المورده الخاص بلقاح الأنفلونزا المستجدة A(H1N1) مبلغاً وقدره (22.711.500) يورو بما يعادل (114.693.075) مائة وأربعة عشر مليوناً وستمائة وثلاثة وتسعين ألفاً وخمسة وسبعين ريالاً وذلك حسب معدل الصرف اليومي ، موضحاً معاليه أن المملكة العربية السعودية تعتبر واحدة من الدول القلائل التي استطاعت تعديل هذه الاتفاقية مع الشركة دون إتلاف للقاح أو هدر للمال أو أي خسارة تذكر وذلك لما فيه المصلحة العامة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:38 م
عدد القراءات :