أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة ينقل شكر وإشادة القيادة بجهود الصحةفي موسم الحج
نقل معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة شكر وتقدير وإشادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني " حفظهم الله " لجميع العاملين بوزارة الصحة والمشاركين في موسم حج هذا العام على ما قدموه من رعاية صحية لضيوف الرحمن عكست الوجه المشرق للمملكة الإنسانية.
 
جاء ذلك في كلمة ارتجالها معاليه اليوم خلال حفل المعايدة الذي أقامته وزارة الصحة بمقرها بالرياض بحضور وكلاء الوزارة ومدراء العموم.
 
وقال الدكتور الربيعة أن وزارة الصحة تميزت ولله الحمد في موسم حج هذا العام في عملها الرائد والمنظم وتقديم رعاية كاملة وشامله للحجاج.
 
وزاد : " في هذا العام لم نكتفي في الرعاية الصحية الأولية أو الثانوية أو الثلاثية بل امتدت جهود الصحة إلى المستوى الرابع.
 
وكشف وزير الصحة عن إجراء نحو 230 عملية قسطرة قلب و  15 عملية قلب مفتوح في هذا الموسم ولأول مره حيث يتم نقل الحاج المريض بنوبة قلبية على وجه السرعة عبر الإخلاء الجوي أو الإسعاف الطائر أو الإسعاف الأرضي إلى مدينة الملك عبد الله الطبية أو مستشفى النور بمكة المكرمة , وهو ما يؤكد قدرة الوزارة على التعامل مع جميع الحالات التي قد تعترض ضيوف الرحمن في وقت الأزمات والتجمعات البشرية والحشود.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :