أخبار الوزارة

وزير الصحة يشرف على تنفيذ الخطة الصحية من خلال الطيران العمودي
استخدام الطائرة العمودية في الحج سهل لمعالي وزير الصحة أداء مهمة الإشراف الميداني على المرافق الصحية في مشعر عرفات ومرافق الوزارة في العاصمة المقدسة .
 
فلم يمنع الازدحام والتجمعات البشرية لضيوف الرحمن معالي د. عبدالله الربيعة من تنفيذ خطته المكثفة في الإشراف الميداني على جميع مستشفيات ومرافق الوزارة بمشعر عرفات بما في ذلك مستشفى نمرة الواقع بجوار مسجد نمرة حيث قام معاليه عصر أمس الاثنين بجولة تفقدية باستخدام الطائرة العمودية ولأول مرة على عدد من المستشفيات والمراكز الصحية في عرفات ومزدلفة ومنى والعاصمة المقدسة رافقه خلالها عدد من قيادات الوزارة ورؤساء لجان الحج ، وقد أطمان معاليه خلالها على سير العمل في هذه المرافق الصحية وتوفر كافة الخدمات العلاجية والوقائية والاسعافية لضيوف الرحمن .
 
كما قام معاليه خلال الجولة بافتتاح قسم الطوارئ الجديد بمستشفى حراء العام والذي تم بناؤه في وقت قياسي ويتسع لعدد 55 سريراً ويضم قسم الانعاش القلبي الرئوي وأقسام ملاحظة للرجال والنساء والأطفال وغرفة عمليات مع سريرين افاقة بالإضافة إلى 5 عيادات فرز وعيادة نساء وولادة وغرفة ولادة وغرفة حضانة وغرفة عزل للأمراض المعدية وصيدلية وأقسام للخدمات المساندة وبلغت تكلفته أكثر من 11 مليون ريال وتم تزويده بتجهيزات طبية وغير طبية بقيمة 17 مليون ريال .
 
وقد أعرب معالي د. الربيعة عن سعادته بافتتاح هذه المشاريع التي تجسد حرص القيادة الرشيدة على خدمة أبناء العاصمة المقدسة وضيوف الرحمن ووجه شكره لقيادة الطيران العمودي للقوات المسلحة على جهودهم وتأمين طائرة عمودية لجولة معاليه. 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :