أخبار الوزارة

خطة شاملة لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية الميدانية بمشعر منى
أعدت وزارة الصحة خطة شاملة لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية الميدانية بمشعر منى يوم التروية حيث جهزت (4) مستشفيات لاستقبال المرضى والمراجعين من الحجاج وتقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية لهم خلال يوم التروية بسعة سريرية تضم(390) سرير منها (144) سرير لحالات الطوارئ و(103) للعناية المركزة كما هيأت أكثر من (20) مركز طوارئ بجسر الجمرات ونشرت الفرق الطبية الميدانية في أماكن تواجد الحجاج وعلى الطرق الرئيسة المؤدية لجسر الجمرات والحرم المكي حيث تعمل هذه الفرق من خلال سيارات إسعاف ميداني تم تجهيزها للعمل في ظروف الازدحام والحشود البشرية حيث تتمكن هذه السيارات من الوصول للحالات الحرجة بكل يسر وسهولة لما تمتاز به من صغر حجم والتجهيز العالي.
 
ويضم مستشفى الجسر 150سريرا تشمل أقسام العناية المركزة والطوارئ والتنويم بالأقسام الطبية المختلفة حيث جهز تجهيزا كاملا لبدء العمل الفعلي اعتبارا من يوم السبت الموافق 7/12 لاستقبال الحالات المرضية العادية وحالات الطوارئ والكوارث ـ لا سمح الله .
 
كما يضم المستشفى مختلف التخصصات الطبية التي يعمل عليها استشاريين على مستوى عال من الخبرة بالإضافة للأطباء الزائرين (5) للعناية المركزة و(4) لطب الطوارئ و(8) لخدمات التمريض.
 
أما مستشفى منى الوادي فقد أكمل استعداداته لاستقبال ضيوف الرحمن وتوفير الرعاية الطبية لهم حيث يضم (160) سرير ويعمل به (138) طبيباً استشارياً وأخصائياً ومقيماً حيث يتجاوز الكادر التمريضي (205) مابين ممرضات وممرضين سعوديين وغير سعوديين كما جهز بأحدث المعدات الطبية حيث يضم وحدة عناية مركزة بسعة (25) سريراً و (24) سرير اجهاد وغرفتين للعمليات الجراحية على مستوى عالي وغرفة ولادة كما تم دعم المستشفى بعدد  (8) أطباء زائريين من ذوي التخصصات النادرة .
 
أما مستشفى منى الطوارئ والذي يقع في المنطقة القريبة من جسر الجمرات يتسع لـ(190) سرير منها (60) سريراً لأقسام الطوارئ و(34) سريراً لقسم العناية المركزة
 
إضافة إلى ذلك فقد تم تجهيز (50) سريراً بمستشفى منى الشارع الجديد تشمل (16) سريراً للعناية المركزة و(18) سريراً أخرى لأقسام الطوارئ.
 
ويدعم يدعم هذه المستشفيات (28) مركز للرعاية الصحية الولية تقدم خدماتها لضيوف الرحمن بمشعر منى حيث تغطي هذه المراكز أماكن تواجد الحجاج بهذا المشعر الذي يستقبل ملايين الحجاج في وقت واحد وفترة زمنية واحدة. 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :