أخبار الوزارة

معالي وزير الصحة : لا خوف على الحجاج من أنفلونزا الخنازير
اكد معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة بان وضع الحجاج الواصلين للمملكة مطمئن ولله الحمد مشيراً الى ان الحالتين اللتين رصدتا لانفلونزا الخنازير تعتبر بسيطة ولا تشير الى انتشار المرض ولم يسجل بعدها أي حالة ، وقال الوزير الربيعة بانه وبتوفيق الله ثم الاستعدادات الصحية التي تقوم بها الوزارة فانه لاخوف من انفلونزا الخنازير على الحجاج ، وحول الحاجة لكميات اضافية من لقاح الانفلونزا بعد اعادتها للشركات المصنعة اخيرا نفى الوزير ذلك وقال ليس لنا حاجة بكميات اضافية ولله الحمد.
 
وقال الوزير بان وزارة الصحة تتفقد صحة الحجاج حال وصولهم للمملكة وتجري تقصي وبائي كامل وتقدم العلاج الوقائي وهذا يؤكد بانه لدينا ولله الحمد استعدادات كبيرة واكد الوزير بان الوزارة لم تسجل اي حالات جديدة للأنفلونزا خلاف  ما ذكر واشار الوزير الى ان الوزارة تعمل بشفافية تامة ولن تخفي اي معلومات.
 
وقال الربيعة بان الاستعدادات في المنافذ ومن واقع ما شاهدنا جاءت على اعلى المستويات ومشدداً على حرص وزارة الصحة على تنفيذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الامين وسمو النائب الثاني بان نضمن سلامة وصحة الحجاج ابتداء من وصولهم المنافذ وحتى يعودوا لبلادهم امنين باذن الله تعالى.
 
وبخصوص وضع المستشفيات وحاجتها للدعم بالكوادر والتجهيزات اوضح بان وزارة الصحة تعمل بجهد في عملية تطوير مستمر وبلا شك ان لكل عمل ايجابيات وسلبيات قال ونحن نستفيد من السلبيات للعمل على تلافيها ونلحظ ولله الحمد بان هناك تطور وتقدم في الخدمات الصحية وباذن الله تعالى ستكتمل المنظومة الصحية خلال السنوات القادمة.
 
وكان وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة قد تفقد اوضاع الحجاج القادمين في مطار الملك عبدالعزيز بجدة صباح امس يرافقه عدد من مسئولي الوزارة حيث وقف على الاستعدادات الصحية والوقائية داخل صالة الحجاج واطلع على الجهود المبذولة والتقى مجموعة من الحجاج واطمئن على صحتهم واوضاعهم واشاد بالجهود التي يبذلها العاملين في المطار وصالة الحجاج بعد ان استمع الى شرح وافي عن الاجراءات الت يتم اتخاذها.
 
وزير الصحة انتقل بعد ذلك الى مستشفى الملك سعود في جدة حيث تفقد سير العمل واطلع على التجهيزات والاستعدادات وزار عدد من المرضى في قسم العناية المركزة وتناقش مع المسئولين في صحة جدة والمستشفى حول اعداد المنومين وحاجة المستشفى مشيدا بالجهود المبذولة. 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:39 م
عدد القراءات :