أخبار الوزارة

الربيعة : المهم عندي مايقدم للمواطن من خدمات مجودة وليس المباني
نقل معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لأبنائه خلال جولة تفقدية أمس الجمعة لعدد من المنشآت الصحية في محافظات ومدن منطقة الرياض ... وقال أن الملك وجهني بنقل تحياته لأبنائه المواطنين عند استئذاني منه – حفظه الله – تنفيذ عدد من الجولات التفقدية لبعض المدن والمحافظات .
 
إلى ذلك شدد معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة على أهمية أن تخضع جميع برامج الوزارة على الأسس  العلمية والمعايير المهنية التي تسترشد بالأطر والسياسات العالمية وتبتعد عن الفردية والاجتهادات الشخصية ... وقال أن ذلك يشمل جميع برامج الوزارة بما في ذلك الإضافات على المباني أو تطوير القائم منها.
 
وأكد معاليه على الاهتمام بما يقدم للمواطن من خدمات أسوة بالاهتمام بالمباني فالمهم لدى الوزارة أن تحرص على ما يتم من برامج ترقى لتطلعات المواطن وتحقق توجهات خادم الحرمين الشريفين في تطبيق أجود وأفضل ما هو مطبق عالميا ... كما ركز على أهمية أن يتم التطوير وفق الاحتياجات التي تخضع لمنهجية علمية وعالمية حسب المعايير المعتمدة حديثا بالوزارة .
 
وشدد معاليه على أن تحظى جميع مدن ومحافظات المملكة بخدمات صحية وطبية تخضع للمعايير العالمية على حد سواء دون محاباة لمنطقة على غيرها, وذلك وفق خطط مدروسة وان هذه الخطط خضعت لمنهجية علمية تم صياغتها في المشروع الوطني للرعاية الصحية الشاملة والمتكاملة والتي تم تقديمها العام الماضي لولي الأمر وتخضع الآن للدراسة من الوزارات المعنية .
 
وأضاف معاليه عن ترحيبه بكافة ملاحظات وشكاوى المواطنين باعتبارها المؤشر الحقيقي للوقوف على مستوى الأداء, وعلاج المشكلات التي تؤثر سلباً في قدرة المنشآت الطبية على أداء دورها.
 
واعتبر الدكتور الربيعة بأن التواصل مع المراجعين والمرضى هو الهدف الأساسي للتعرف على احتياجاتهم وملاحظاتهم لتقديم الرعاية الصحية لهم على أكمل وجه... وقال معاليه نحن في وزارة الصحة نؤمن بان محور العمل الأساسي هو المريض . ومن هذا المحور تنطلق جميع السياسات والإجراءات لتحقيق رضا المريض.
 
وكان معالي الدكتور الربيعة قام بجولة تفقدية لعدد من المنشات الصحية بمحافظات ومدن منطقة الرياض أستهلها بحوطة سدير ثم المجمعة والزلفي والغاط.
 
وشملت الجولة عددا من المشروعات وأعمال التطوير في المرافق الصحية والاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة.
 
من جانبه قال مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان العبد الكريم  أن هذه الجولة تعكس حرص معاليه على تفقد المنشات الصحية ويجسد توجهات القيادة الرشيدة لحكومة خادم الحرمين الشريفين للوصول بخدمات الرعاية الصحية للمواطنين ومتابعة جودة هذه الخدمات وتلبية كافة متطلبات الارتقاء بها وامتداداً لحرص معاليه على تحسين مدى الجودة وتقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء منطقة الرياض.
 
ولفت إلى أن الزيارة تهدف إلى الوقوف على مستوى خدمات الرعاية الصحية في محافظات ومدن المنطقة والتعرف على احتياجات المنشات الصحية.
 
إلى ذلك يقوم معالي وزير الصحة اليوم السبت بزيارة تفقدية للشؤون الصحية بمنطقة القصيم، وذلك للوقوف على مستوى الخدمات الصحية ومتابعة المشاريع الإنشائية بمنطقة القصيم، وافتتاح عدداً من المشاريع الصحية الجديدة.
 
كما سيتخلل الزيارة زيارة لصاحب السمو الملكي أمير منطقة القصيم لمناقشة احتياجات المنطقة الصحية والالتقاء بسموه.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:38 م
عدد القراءات :