أخبار الوزارة

د.طوني: تطالب بانشاء هيئة عالمية لادارة الحشود والتجمعات البشرية
نوهت خبيرة دولية متخصصة في التدخل السريع بمبادرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في الدعوة لعقد المؤتمر الدولي لطب الحشود والتجمعات البشرية وقالت الدكتورة طوني همبري المديرة العامة للشؤون الصحية والتدخل الطارئ
 
في مقاطعة برتش كولمبيا في فانكوفر بكندا ان هذا المؤتمر يعد اول مؤتمر عالمي يجمع خبراء من شتى انحاء العالم من اجل بحث قضايا التجمعات البشرية والاستفادة من التجربة السعودية في هذا المجال.
 
وطالبت الخبيرة الكندية دول العالم بالتوجه الى انشاء هيئة عالمية لادارة الحشود والتجمعات البشرية بحيث تكون مثل هذه المؤتمرات اكثر شمولية من النواحي الصحية لتشمل كذلك النواحي الامنية ومكافحة الارهاب والشائعات التي تقد تصدر فيما يتعلق بالامراض الوبائية وكذلك التطرق الى موضوعات الكوارث واللازمات.
 
مشيرة الى ان الصحه جزء من الامن وان الامن جزء من الصحة وان مستقبل الامن في العالم يندرج تحت كل هذه المفاهيم .
 
وعبرت عن سعادتها بوجودها في المملكة ومشاركتها في هذا المؤتمر في طرح جزء من خبراتها في هذا المجال باعتبار ان كندا كان لها سابق تجربة في تنظم الالعاب الاولمبية.
 
واشادت بالتجربة السعودية النموذجية في ادارة التجمعات البشرية الحج موضحة ان التجمعات البشرية سواء في مكة المكرمة او مدن اخرى في العالم تضم عناصر مقتسمة فيما يتعلق بالصحة العامة والمحافظة على الامن وتوفير الخدمات وعدم انتقال العدوى والامراض المعدية الناتجة عن التدافق والازدحام .
 
وبينت ان المؤتمر يعد ضرورة مهمة في العمل على منع المرض وانتشاره وفك التدافعات البشرية، واثنت على الجهود التي تبذل من اجل رفع الطاقة الاستيعابية في المجال الصحي في المشاعر المقدسة ومناطق تجمعات الحجاج وهو ما شاهدناه من خلال ما طرح خلال هذا المؤتمر وكنا سعداء في ان تكون المملكة العربية السعودية دولة نموذجية في التعامل مع هذه التجمعات البشرية التي تاتي من كل حدب وصوب. 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:38 م
عدد القراءات :