أخبار الوزارة

المنصور:طرحنا في المؤتمر ورقةعمل مشروع قطار المشاعر وجسر الجمرات
اكد وكيل الوزارة المساعد للشؤون البلدية والقروية عبد الرحمن بن عبد المحسن المنصور على ان وزارته تشارك في المؤتمر الدولي للطب وإدارة التجمعات والتجمعات البشرية المنعقد حالياً في مدينة جدة بورقتي عمل حيث طرح وكيل والوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات التطويرية ورقة عمل تتضمن مشروعين من مشروعات الوزارة وهي مشروع قطار المشاعر ومشروع جسر الجمرات
 
بينما تتضمن ورقة العمل الثانية التي طرحها معالي آمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة البار حيث تحدث جهود وزارة الشؤون البلدية والقروية في مجال الإصحاح  البيئي وإعمال النظافة ورقابة المواد الغذائية ومكافحة الأوبئة والإمراض ومكافحة إمراض الصحة العامة بشكل عام .
 
وأكد المنصور ان هذه المشاركة تترجم جهود ومسئوليات الوزارة من خلال عضويتها في لجنة الحج العليا ولجنة الحج المركزية وأيضا مسئولياتها للخدمات البلدية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة .
 
وبين ان وزارة الشؤون البلدية والقروية تقيم كل عام خدماتها المقدمة لضيوف الرحمن في السنوات الماضية وتعمل على تطويرها وتحديثها وإعداد الخطط من اجل تقديم خدمات للحجاج ، ونتبع في هذه أسلوبين التقييم والتطوير من خلال ما يرصد من نتائج.
 
وبين ان الوزارة تطرح في كل عام خططها ومشروعاتها وبرامجها في الحج وترفعها الى اللجنة العليا من اجل اعتمادها وهي خطط مبنية على كل جديد سواء في الخطاب او البرامج التي تقدم المزيد من الرعاية لهذه التجمعات البشرية.
 
ونوه المنصور بأهمية انعقاد مثل هذا المؤتمر الهام قبل موسم الحج الذي سيكون له مردودا ايجابيا في التعامل مع هذه التجمعات البشرية وبالتعاون مع كافة القطاعات ذات العلاقة. 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:38 م
عدد القراءات :