أخبار الوزارة

د.القصبي:المؤتمر يهدف إلى رفع درجةالاستعداد بكافة المرافق الصحية
نوه معالي د. قاسم القصبي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالجهود المميزة التي تبذلها أجهزة الدولة في المملكة العربية السعودية في الأخذ بكافة الأسباب المادية والمعنوية والبشرية واللوجستية لنجاح مواسم الحج والعمرة ، ورفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين على السواء والمحافظة على أرواحهم وسلامتهم مسخرة لذلك كافة إمكاناتها للمشاركة في تقديم هذه الخدمات الجليلة لضيوف الرحمن .
 
وأوضح معاليه في تصريح صحفي بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي لطب الحشود والتجمعات البشرية أن هذا المؤتمر يأتي برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله ورعاه - حرصاً من الدولة  -أيدها الله- ممثلة بوزارة الصحة لتقديم أرفع مستويات الخدمات الصحية التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام ولإنجاح مواسم الحج والعمرة والحفاظ على أرواح الحجيج وسلامتهم .
 
ولعل هذا المؤتمر الذي يشمل أكثر من ثلاثين خبيراً وباحثاً والعديد من الأوراق العلمية المقدمة يهدف إلى استخلاص عصارة أفكار المختصين وتجارب الدول المشاركة والتي لها تجارب مماثلة في أوروبا وأمريكا والدول العربية وبمشاركة منظمة الصحة العالمية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وغيرها من المؤسسات وذلك لتعزيز وزيادة فعالية الإجراءات الصحية التي يتم اتخاذها للتعامل مع التجمعات والحشود البشرية خلال مواسم الحج والعمرة والتي تشهد في كل عام المزيد من التدفق البشري إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية .
 
لافتاً أن هذا المؤتمر يهدف إلى رفع درجة الاستعداد في كافة المرافق الصحية وغيرها من الأجهزة العاملة في خدمة ضيوف الرحمن والاطلاع على آخر المستجدات العلمية والعملية والتي سبق لهذه الدول التعامل معها في ظروف مشابهة في تجارب الدول الحاضرة لتقديم الخدمات العلاجية والاسعافية والوقائية والاستفادة منها .
 
وأضاف تبقي تجربة المملكة العربية السعودية فريدة نظراً لعدد الحجاج وأسلوب أداء مناسكهم وفق الشريعة الإسلامية محكومين بنطاق جغرافي وزماني محدد .. سائلاً المولى عز وجل التوفيق لهذا المؤتمر والقائمين عليه . 



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:38 م
عدد القراءات :