أخبار الوزارة

الصحة تخرج (31) من الدفعة الثانية تخصص إدارة جودة
نيابة عن وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتطوير رعى وكيل وزارة الصحة لمساعد لإعداد تطوير القوى العاملة الدكتور على بن قاسم القحطاني مساء السبت حفل تخريج الدفعة الثانية من برنامج وزارة الصحة للماجستير في الصحة العامة ( تخصص إدارة الجودة ).
 
وضمت الدفعة واحد وثلاثين متخرجا منهم ثلاثة عشر خريجة، من منسوبي الوزارة المفرغين للدراسة، والقادمين من مختلف مناطق المملكة.  
 
وقال الدكتور القحطاني بهذه المناسبة أن وزارة الصحة وضعت جودة الخدمات الصحية في مقدمة استراتيجياتها وخاصة وأن توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة قضت بضرورة تقديم أفضل الخدمات من خلال تطبيق برامج الجودة في كافة منشآت الصحية بالوزارة وصولا إلى رعاية صحية آمنة وعالية الجودة تحقيقا لرضا المستهدفين.
 
وأضاف الدكتور القحطاني بأن الوزارة عملت ولا زالت تعمل على إعداد الكوادر الوطنية في كافة المجالات المتعلقة بالرعاية الصحية ليتمكن العاملون من ملاحقة المستجدات في المجال الصحي. ومن هذا المنطلق فقد بادرت من خلال وكالة الوزارة للخطيط والتطوير ممثلة في الإدارة لعامة لضمان الجودة بالوزارة لتأسيس هذا البرنامج للماجستير بالتعاون مع جامعة عريقة في مجال الصحة العامة هي جامعة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة في كلية الصحة العامة بها.
وعبر الدكتور القحطاني عن تطلعه لانضمام الخريجين الجدد لزملائهم في الدفعة السابقة في الإسهام في تحمل مسؤولية نشر ثقافة الجودة وسلامة المرضى وتطبيق مفاهيم إدارة الجودة الشاملة في كافة مرافق الوزارة والعمل على اللبنات الأساسية لتطوير الأداء بها من خلال تطبيق المعايير الصحية الوطنية للجودة.
 
ومن ناحيته قال مدير عام ضمان الجودة بوزارة الصحة الدكتور يعقوب بن نصر الله نياز بأن إيجاد  الوزارة لهذا البرنامج جاء لتلبية احتياجاتها من المتخصصين الوطنيين في إدارة الجودة في القطاع الصحي لندرتهم، في ضوء ندرة المتخصصين في الجودة عموما ليس في المملكة فحسب وإنما في العالم العربي ، لا بل العالم كله.
 
وبين الدكتور نياز بأنه تم تأهيل الذي التحقوا بالبرنامج تأهيلا عاليا من خلال دراسة مواد يصل مجموع ساعاتها إلى  45 ساعة دراسية معتمدة وفقا لنظام الدراسة بجامعة أوكلاهوما التي تصنف ضمن أفضل مائة جامعة أمريكية، وكليتها للصحة العامة التي تعد ضمن ثلاثين كلية صحة عامة معترف بها في أمريكا.
 
وذكر الدكتور نياز بأن الدراسة شملت موادا باللغة الإنجليزية مثل: الصحة العامة، ونظم الرعاية الصحية في المملكة وبعض دول العالم، ومباديء الوبائيات، والإحصاء الحيوي، والنظرية والسلوك المؤسسي،  ونظم المعلومات الصحية، وإدارة جودة الرعاية الصحية والتخطيط والتقويم الصحي، إلى جانب التطبيقات العملية في إدارة الجودة في المؤسسات الصحية.
 
بيان بأسماء الخريجين ومناطقهم:
 
أولا -  منطقة الرياض:
  1. أمل محمد عبد الواسع.
  2. إيمان عمر الصافي .
  3. أنهار موسى البوصي.
  4. ثريا أمين فطاني.
  5. خالد محمد الردادي.
  6. هدى إبراهيم الجفال.
  7. هلا عبد الله الرشيد.
  8. عفراء احمد الصفدي.
  9. منال عبد المحسن الحصين.
  10. منيرة حسن النعمي.
  11. ليلى على بكر الكنوي
  12. يحي محمد حيدر.
  13. نايف ظاهر المطرفي.
ثانيا  - منطقة مكة المكرمة:
  1. أمين حميد الأنصاري.
  2. صالحة حامد الشيخ.
  3. غادة محمد خوجة.  
ثالثا- منطقة المدينة المنورة:
  1. عبد الحميد عبد الرحمن الحربي.
رابعا-  المنطقة الشرقية:
  1. أحمد أحمد عقيص. 
  2. عائشة عبد الرحمن المفرقش.
  3. عقاب دعيج المطيري.
  4. محمد هاشم آل محسن.
خامسا- منطقة القصيم:
  1. خليل إبراهيم المبارك. 
سادسا- منطقة حائل:
  1. الحميدي جميعان الرشيدي.  
سابعا- منطقة عسير:
  1. نايف عبد الرحمن الغامدي.
  2. محمد عبد الله الشهري. 
  3. صالح عبد الله الشهري.
ثامنا – منطقة جازان:
  1. أحمد محسن الحازمي.
تاسعا- منطقة نجران:
  1. على حسين آل مهذل
عاشرا- منطقة تبوك:
  1. عيسى بن هلال الرويلي.
الحادي عشر- منطقة الحدود الشمالية:
  1. محمد حبيب آل أباد.
  2. نجاح فلاح العازمي.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:32 م
عدد القراءات :