أخبار الوزارة

وزير الصحة يلتقي برئيس جمعية القلب الأمريكية
التقى معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع صباح اليوم بمكتبه بديوان الوزارة رئيس جمعية القلب الأمريكية الدكتور داق ويفر .
 
وقد تناول اللقاء سبل التعاون والمشاركة بين أطباء القلب بالمملكة ممثلة في جمعية القلب السعودية وأطباء القلب بأمريكا ممثلة في جمعية القلب الأمريكية وتبادل الخبرات العلمية والعملية والمشاركة المتبادلة في مؤتمرات القلب الدولية.
 
ومن جهته أوضح د. مصطفى عادل يوسف مدير مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب إلى أنه قد تم الاتفاق مع رئيس جمعية القلب الأمريكية على أقامة جلسات خاصة بجمعية القلب السعودية بإلقاء عدد من المحاضرات للأطباء السعوديين ضمن جلسات المحاضرات المقامة الشهر القادم خلال الاجتماع الأساسي لجمعية القلب الأمريكية بأمريكا ، التي يحضرها أكثر من 20 ألف طبيب قلب على مستوى العالم ، مشيراً إلى أنها تعد الخطوة الأولى التي يتم فيها الاتفاق بمثل هذا المستوى .
 
كما بين د. مصطفى بأنه تم الاتفاق أيضا على مشاركة جمعية القلب الأمريكية ووزارة الصحة والقطاعات الصحية بالمملكة على المساعدة في إنشاء برامج للمنع الأولي لأمراض القلب ومحاولة وضع مقاييس ومعايير عالية المستوى في العلاجات المقدمة لمرض القلب ، إضافة للمشاركة في المساعدة على زيادة الإنتاجية من الأطباء والتمريض والفنيين للقطاع الصحي لتخصص أمراض القلب.
 
هذا وقد حضر اللقاء كل من وكيل وزارة الصحة المساعد للطب العلاجي ووكيل الوزارة المساعد للطب الوقائي ومدير عام العلاقات والإعلام الصحي ورئيس جمعية القلب السعودية .
 
ومن جانب آخر قام د. داق ويفر رئيس جمعية القلب الأمريكية بزيارة لمركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب ومركز العلوم العصبية بمدينة الملك فهد الطبية أطلع خلالها على الكوادر والتجهيزات الطبية ، فيما قام بزيارة سابقه لمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض ومستشفى التخصصي ومستشفى القوات المسلحة ومستشفى الملك خالد الجامعي ، وقد أعجب بالمستويات الطبية العلمية والعملية والتجهيزات التي شاهدها بالمملكة ، وقال بأنها تعد مماثلة لأفضل الخدمات الصحية بأمريكا .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:31 م
عدد القراءات :