أخبار الوزارة

الصحة تطلق الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح انفلونزا(A(H1N1اليوم
انطلقت صباح اليوم السبت 2/1/1431هـ المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح انفلونزا A(H1N1) الخنازير والمخصصة لطلاب وطالبات المراحل الدراسية في جميع مناطق ومحافظات المملكة والتي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم حيث ستبدأ هذه المرحلة بتطعيم
 
المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة اضافة إلى المعلمين والمعلمات ثم تتبعها باقي المراحل الدراسية حيث ستستمر المرحلة لمدة خمسة أسابيع .
 
وأهابت وزارة الصحة بجميع أولياء أمور الطلاب والطالبات حث أبنائهم وبناتهم وتشجيعهم على أخذ اللقاح لحمايتهم بإذن الله من الإصابة بالمرض .. حيث قامت وزارة الصحة بطباعة 10 ملايين نموذج موافقة أولياء الأمور سيتم توزيعها على المدارس عن طريق وزارة التربية والتعليم.
 
وأعادت الوزارة التأكيد أن اللقاح آمن بإذن الله وذلك بشهادة منظمة الصحة العالمية وهيئات الغذاء والدواء وأنه يقلل من المضاعفات وأن الآثار الجانبية للقاح لا تختلف عن تلك التي تحدث من اللقاحات الأخرى التي تم اعطائها من قبل سواء أثناء الطفولة أو في سن المدرسة .
 
وكانت الوزارة قد عقدت الأسبوع الماضي ورشة عمل لمنسقي برنامج التحصينات بإدارات الطب الوقائي بمديريات الشؤون الصحية والذين سيتولون الاجتماع بالفرق الفنية في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية واعطائهم الإرشادات والتعليمات التي يجب اتباعها عند اعطاء اللقاح حيث سيغطي كل مركز صحي الجهات التعليمية الواقعة ضمن نطاق خدماته .
 
الجدير بالذكر أنه تم حتى الآن تطعيم أكثر من (65) مليون شخص حول العالم ولم تسجل أي مضاعفات شديدة ذات خطورة عالية على جميع من تم تطعيمهم .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:35 م
عدد القراءات :