أخبار الوزارة

المانع يتلقى تهنئة الصحة العالمية بمناسبة اتفاقية MBC
تلقى معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع تهنئة معالي المدير الاقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتور حسين الجزائري بمناسبة اتفاقية وزارة الصحة مع مجموعة الـ MBC حيال منع إعلانات التبغ في قنواتها
 
وأشاد د. الجزائري بهذا الإنجاز الذي سيكون له تأثير ايجابي بعون الله تعالى على مستقبل النشء العربي موضحاً أن الإعلام والإعلان لهما تأثير على رفع نسبة استهلاك التبغ خاصة بين الشباب .
 
وأضاف د. الجزائري أن منظمة الصحة العالمية صدرت توصياتها هذا العام في تقريرها عن التبغ متضمنة ضرورة المنع الكامل للإعلان عنه حيث ثبت من واقع أوراق شركات التبغ أنها تنفق عشرات المليارات من الدولارات سنوياً على إعلانات التبغ والترويج له في جميع أنحاء العالم .
 
لافتاً إلى أن فرض حضر شامل على جميع أشكال تسويق منتجات التبغ يعد مكوناً أساسياً من مكونات مكافحته ، والتي قد تصل نسبة الانخفاض في الاستهلاك نتيجة الحظر الشامل إلى 7% كما هو موثق في البلدان العربية التي اتبعت هذا النهج . معرباً عن أمله أن تحذو قنوات أخرى حذو الـ MBC ليكون هذا الإقليم رائداً في مكافحة التبغ والإعلان الدرامي المباشر وغيره من منتجات التبغ .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:31 م
عدد القراءات :