أخبار الوزارة

الصحة تنفي توظيف 50 إلى 60 ألف ممرض وممرضة
كشفت وزارة الصحة أن عملية التعاقد لإشغال وظائف (الرجال) التمريض والمختبرات والعلاج الطبيعي ومراقبي الوبائيات وصلت نسبة السعودة بها إلى (99.5%) .
 
وإنطلاقاً من حرص الوزارة على بيان الحقائق والتزامها بمبدأ الشفافية في التعامل مع القضايا المتعلقة بخدمات الوزارة أصدرت بياناً توضيحياً لها أمس أكدت فيه أن عملية التعاقد لإشغال مثل هذه الوظائف تم إيقافها منذ مدة طويلة وذلك لقصر شغلها على المواطنين السعوديين المؤهلين في هذا المجال فقط .
 
وأوضحت أن ما تناقلته بعض مواقع الإنترنت والمنتديات مؤخراً حول إلتزام القطاع الصحي التابع للوزارة توظيف مابين 50 إلى 60 ألف ممرض وممرضة من خارج المملكة خلال الستة أشهر القادمة لا أساس له من الصحة ، مؤكدتاً في الوقت ذاته أن الأفضلية للمواطن أو المواطنة السعودية متى ما توفر لديه الشروط اللازمة لشغل وظائفها الفنية .
 
كما أن وزارة الخدمة المدنية لا تجيز التعاقد مع أي وظيفة فنية إلا بعد التأكد من عدم توفر كوادر سعودية لشغلها في سوق العمل بالداخل .
 
وتهيب بالجميع بعدم الانسياق خلف مثل هذه الشائعات والأخبار غير الموثقة وبالإمكان الرجوع للقنوات المختصة بالوزارة للحصول على المعلومات والأخبار الصحيحة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:31 م
عدد القراءات :