أخبار الوزارة

وزارة الصحة تساعد "الحوامل" على الصيام
تلقى مركز معلومات الإعلام الصحي بوزارة الصحة الشكر والتقدير عبر استقبال الكثير من الاتصالات الهاتفية ومن خلال العديد من المواقع الالكترونية على النجاح الذي تحققه خدمة "ألو رمضان صحة.. تسرنا خدمتكم" والتي أطلقها المركز مع بدء شهر رمضان الكريم للعام الرابع على التوالي، كما تلقى المركز العديد من الاتصالات حول أهمية وضرورة استمرار تفعيل هذه الخدمة على مدار العام وليس خلال شهر رمضان فقط.
 
وقالت مشرفة المركز الصيدلانية أمل بنت معاوية أبو الجدائل "هذا التواصل الكبير من قبل الجمهور على هذه الخدمة، يعبر بشكل واضح عن نجاح الخدمة والتي انبثقت من توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبد الله المانع و حرصه الشديد على تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين والمقيمين".
 
وأشارت إلى أن "عدد الاتصالات التي ترد في الفترة التي تجيب فيها الأخصائيات العاملات في المركز يقارب ال 40 إتصالاً، أما في الفترة المخصصة للإستشاريين فإن عدد الاتصالات يتفاوت ويتأثر إلى حد كبير بتخصص الطبيب ومدى انتشار المرض الذي يعالجه". وعن أكثر المناطق تجاوباً مع الخدمة قالت أبو الجدائل "تردنا الاتصالات من مختلف المناطق بشكل متقارب لا سيما وأن الإعلانات عن الخدمة وقد بدأت منذ وقت مبكر عبر العديد من الوسائل الإعلامية، إضافة إلى أن مشتركي جوال الصحة وعددهم 25 ألف مشترك يطلعون بشكل يومي على جدول الاستشاريين للإستفادة من الخدمة على أكمل وجه". وحول نوعية الاتصالات وأكثرها تكراراً أشارت مشرفة المركز إلى أن "كيفية تغير الجرعات الدوائية خلال شهر رمضان هو أكثر موضوع يشغل بال الصائمين بشكل عام  مضيفةًً "أن أكثر الاتصالات جاءت من مرضى السكري والقلب والربو وعسر الهضم"، وأكدت على أن "الهاتف لا يتوقف عن الرنين إبتداءاً من العاشرة وحتى نهاية الدوام بمعدل اتصال كل دقيقتين تقريباً".
 
وعن أكثر الفئات العمرية اهتماماً بالخدمة قالت أبو الجدائل "أكثر الاتصالات نتلقاها  ممن بلغ ال35 عاماً  وحتى 40 إجمالاً وترد الاتصالات من الرجال والنساء على حدد سواء".
 
من جهة أخرى يستضيف مركز المعلومات يوم غد الإثنين الموافق 8/9/1429هـ  استشاري النساء والولادة وجراحة المناظير الدكتور سمير سندي من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً،  كما يستضيف خلال فترة بعد الظهر من الواحدة إلى الثالثة عصرا الأستاذ سليمان الصبي الأمين العام لجمعية مكافحة التدخين ليجيبا على  استفسارات المتصلين من خلال خدمة "ألو رمضان.. صحة" على الرقم المجاني 8002494444 ويمكن الاستفادة من موقع الوزارة بالدخول على الرابط الخاص بهذه الخدمة ومعرفة المزيد من المعلومات عن الاستشاريين والاطلاع على جدول الاستشاريين بكل تفاصيله www.moh.gov.sa/aloo.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:28 م
عدد القراءات :