أخبار الوزارة

1500 زائر لجناح الصحة بالجنادرية و38 متبرع بالأعضاء
شهد جناح وزارة الصحة المشارك في المهرجان الوطني للتراث والثقافة الثالث والعشرين في الجنادرية إقبالاً من الزوار وصل أكثر من(1500) زائر حيث تم تقديم النصائح التوعوية الطبية وكذلك توزيع البروشورات الصحية التي تشرح لهم بعض الخدمات الطبية التي تقدمها الوزارة بالإضافة إلى إطلاعهم على تطور الطب والنقلة النوعية التي تعيشها المملكة في مجال الخدمات الطبية .
 
ويتضمن الجناح بعض الأجهزة الطبية التي كانت في الماضي تستخدم مثل جهاز الضغط والسكر وكذلك جهاز الحجامة وجهاز التنفس وبعض الأجهزة التي كانت تجرى بها بعض العمليات في السابق ، حيث تعرض الوزارة هذه الأجهزة في جناحها لتعريف الأجيال القادمة بما كان عليه الطب في الماضي وما وصلت إليه في هذا العهد الزاهر .
 
وقد شارك في جناح الوزارة عدة أجنحة منها جناح المركز السعودي لزراعة الأعضاء الذي أستقبل تبرع (83) شخصاً بأعضائهم بعد الوفاة الدماغية بالإضافة إلى توزيع بروشورات التبرع بالأعضاء وكذلك شرح نبذة تفصيلية عن المركز وما يوفره من أعضاء حيوية ، وتعريف الزوار بكيفية التنسيق بين المرضى المتبرعين سواءً الأحياء المتوفين دماغياً أو غيرهم ، وكشف المركز عن خطوته الجديدة في البحث عن الأعضاء من غير الأقارب الأحياء بالإضافة إلى أن هناك تعاون مع الدول الخليجية بخصوص الأعضاء .
 
وأما جناح مجمع الملك سعود الطبي فيقدم فحوصات لقياس الضغط والسكر بالإضافة إلى تعريف موجز عن دور المجمع والخدمات التي يقدمها للمواطنين بالإضافة إلى توزيع بروشورات .
 
وقام جناح العناية بالأسنان بالكشف على أسنان الأطفال ووضع مادة الفلورايد الذي يحمي أسنان الأطفال من التسوس ، والتعريف بالطريقة السليمة لاستخدام الفرشاة والمعجون ، وبعد الإنتهاء من وضع مادة الفلورايد يقوم الجناح بتقديم هدية للأطفال مكونه من فرشة ومعجون أسنان وذلك بالتعاون مع كرست  .
 
وقدم جناح مركز الامير سلمان للكلى نبذة تعريفية عن المركز والتعريف بالإجراءات التي يجب توفرها بالمريض لدخول المركز بالإضافة إلى التعريف بأجهزة المركز وكذلك الخدمة الإجتماعية للمركز .
 
ويقوم جناح مكافحة التبغ بتعريف الزوار بأضرار التدخين ومدى تسببه بالإصابة بسرطان الرئة بالإضافة إلى تقديم نبذه مختصرة عن النشاطات الإشرافية على عيادات مكافحة التبغ المنتشرة في مناطق المملكة .
 
كما شارك مجلس الضمان الصحي التعاوني بتوزيع البروشورات والكتيبات التي تم توزيعها على الزوار والتي تحمل نبذه مختصرة عن الضمان والتعريف بدوره وأهدافه ومدى تطور الخدمة بعد الدخول في التأمين الصحي التعاوني .
 
إضافة لما سبق ينظم الجناح مسابقة يومية للزوار ويتم تقديم جوائز للفائزين بالتعاون مع بوك تشمل أجهزة قياس الحرارة والضغط والسكر .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:27 م
عدد القراءات :