أخبار الوزارة

زار المملكة قبل عشرين عاماً ولمس التطور الكبير في الصحة
نوه معالي وزير الصحة بجمهورية تركيا البروفيسور رجب اكداغ بالخدمات الصحية وبالجهود الكبيرة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز " حفظة الله " في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام وبالذات الحجاج الأتراك ،  معتبراً أن هذا عملاً ليس بمستغرب عليها وأن هناك تقدماً كبيراً في النواحي الصحية غير مسبوق على مستوى المنطقة .
 
جاء ذلك في تصريحات صحافيه عقب زيارته وهو يؤدي مناسك الحج لمستشفى منى الطوارئ التقى خلالها بمعالي وزير الصحة الدكتور حمد المانع.
 
وأضاف البروفيسور  اكداغ " إن الجهود التي تبذل لخدمة ضيوف الرحمن مجهودات متميزة للغاية، فهناك جهد وتضحية ملموسة، ومستشفى منى الطوارئ يقدم خدمات راقية ومجهز بتجهيزات عالية ذات جودة متقدمة ، وأداء العاملين فيه خاصة بالعناية المركزة يبعث الطمأنينة لأي شخص يقصد المشاعر المقدسة، وعبر باسم وزارة الصحة التركية عن خالص التهنئة للحكومة السعودية وللوزير حمد المانع على الخدمات الراقية .
 
وبين انه زار المملكة منذ 20 عاما وهو يجد اليوم التقدم والفارق الهائل في تطور الخدمات الصحية وخاصة كوني متخصص في مجال الطب استطيع أن أقول أن خاصة في توفير البنية التحتية أن هناك أجهزة عالمية غير متوفرة في أغلب الدول وجميع ضيوف الرحمن ينعمون باهتمام صحي كبير وتعطى بشكل مجاني وهو ما يدعو للفخر والاعتزاز والشكر والثناء.
 
وثمن وزير الصحة التركي اهتمام وزارة الصحة في مرضى القلب خاصة وتأمينها أكثر من 13 جهاز منظم قلب العام الماضي في يوم عرفة بالرغم من ارتفاع تكاليف تلك الأجهزة , مشيراً إلى الحجاج الأتراك بلغ عددهم في حج هذا العام نحو 130 ألف حاج يرافقهم 45 طبيب و 100 نقطه صحية و 500 عامل صحي .
 
ولقد أبدى وزير الصحة التركي اعجابه في الوقت نفسه من وجود سبع مستشفيات في المشاعر المقدسة على أعلى المستويات يتم تشغيل بعضها لمدة لا تقل عن 24 ساعة بينما البعض الأخير لمدة أيام معدودة وتطرق وزير الصحة التركي للجهود الوقائية لوزارة الصحة وكيف أنها استطاعت ولعدة خمس سنوات متتالية في الحفاظ على خلو أجوائها وبيئتها من أي أمراض معدية أو محجرية والذي كان مثار اعجاب واشادة جميع المحافل الدولية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:30 م
عدد القراءات :