أخبار الوزارة

الصحة :4 مستشفيات و28 مركز لخدمة الحجاج يوم التروية
أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الوزارة أنهت كافة الترتيبات بمستشفيات مشعر منى لتقديم أفضل الخدمات اللجنة لحجاج بيت الله الحرام مبيناً أن الوزارة هيأت (4) مستشفيات وهي ( برج الطوارئ ، منى الجسر ، منى الوادي ومنى الشارع الجديد)  تضم (582) سريراً قابلة للزيادة بعدد (160) سريراً وتضم كافة التخصصات الطبية يدعمها (28) مركز صحي منتشرة داخل مشعر منى .
 
وأوضح د. مرغلاني أن الوزارة تملك خبرات متراكمة لخدمة أكثر من 2.5مليون حاج يتجمعون بمكان واحد خلال فترة زمنية واحدة حيث بدأت الوزارة التشغيل التجريبي بالمرافق الصحية بمشعر منى منذ يوم 1/12 للتأكد من جاهزية هذه المرافق مشيراً إلى أن الوزارة أعدت خططاً وقائية وعلاجية واسعافية خلال تواجد الحجاج بهذا المشعر .
 
وأضاف بأنه تم تجهيز المستشفيات والمراكز الصحية على أعلى مستوى من ناحية الكوادر الطبية والفنية والتجهيزات بالإضافة إلى تأمين الأدوية والمحاليل المخبرية التي يحتاجها الحجاج علاوة على تأمين كافة فصائل الدم مؤكداً أن وزارة الصحة وفرت فرق طبية قادرة على التدخل السريع (طبيب وممرض وسائق) ومعالجة ما ينتج عن الإزدحامات والتدافعات ـ لاسمح الله ـ كما أعدت خطط للاخلاء من حوادث الطوارئ والاطمئنان على جاهزية ودقة تنفيذ موظفيها لخطط الطوارئ الخاصة بالمرافق الصحية والتعامل مع حالات الأمراض المعدية والوبائية .
 
واختتم د. مرغلاني حديثه بأن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة وانه لا توجد حتى الآن أي حالات وبائية بينهم مهيباً بالحجاج بالتوجه لأقرب مرفق صحي في حالة الشعور بأي عارض صحي لتلقي العلاج المناسب مما يمكنهم من أداء الفريضة على أكمل وجه



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:30 م
عدد القراءات :