أخبار الوزارة

مدني: افتتح جلسات مجلس الصحة العامة
انطلقت صباح يوم أمس السبت فعاليات جلسات مجلس الصحة العامة والتي افتتحها مستشار معالي وزير الصحة الدكتور طارق مدني ممثل المملكة في المجلس وذلك بفندق الفورسيزون وبالتعاون مع شركة ريكدبانكيزر- ديتول -
 
وقد بدأت تلك الفعاليات بمؤتمر صحفي حضره رئيس المجلس البروفسور جون اكسفورد وانت تم من خلاله تسليط الضوء على المجلس  و أهدافه .
 
فيما أوضح البروفسور أكسفورد بأن المجلس مكون من خبراء في الأمراض المعدية و الجراثيم و هم مرشحون من ثمان دول هي بريطانيا، أمريكا، ألمانيا، ايطاليا، ماليزيا، الهند، المملكة العربية السعودية .
 
و أضاف بأن الهدف  من هذا المجلس هو دراسة الأمراض المعدية المستجدة التي ظهرت في السنوات الأخيرة مثل أنفلونزا الطيور و مرض السارس والخروج بالتوصيات العلمية المناسبة التي ستستهدف العامة  للحد من انتشار تلك الأمراض .
 
بعد ذلك ألقى البروفسور جون أكسفورد محاضرة وجهت للإعلاميين تم من خلالها تسليط الضوء على المجلس ونشاطاته و تطلعاته .
 
تلا ذلك محاضرة للدكتور طارق مدني تناول من خلالها مصطلح النظافة تعريفه، النظافة في الإسلام و أهميتها مسلطا الضوء على بعض المفاهيم الخاطئة و السلبية في سلوكيات النظافة وصحح بعض المفاهيم الخاطئة وبين خطورة ما سينتج عن الاستهانة بها من انتشار الكثير من الأمراض المعدية التي كان يمكن تفاديها و الحد من انتشارها إتباع بعض السلوكيات كالمحافظة على نظافة اليدين و الذي اعتبر أن من أهم أسباب انتشار مرض أنفلونزا الطيور هو استهانة وعدم الاهتمام بنظافة الأيدي و خصوصا بعد لمس تلك الطيور .
 
و أضاف د. مدني بأنه في الآونة الأخيرة تحسنت صحة الإنسان بسبب إتباعه سلوكيات النظافة الصحيحة و انعكس ذلك على العمر الافتراضي للإنسان الذي كان 40 سنة أما الآن فأصبح 70 سنة.
 
وطالب د. مدني وسائل الإعلام بالاهتمام بهذا المجلس و تسليط الضوء عليه و على نشاطاته كما دعا المختصين و العامة لمتابعة هذه التوصيات التي تصدرعن المجلس .
 
و قد اختتم المجلس فعالياته بإقامة محاضرة توعوية عن سلوكيات النظافة لطلاب مدرسة الملك سعود العالمية و التي تم من خلالها تعليم الطلاب الطرق المثلى للمحافظة على الصحة هذا من جهة ومن جهة أخرى الاستفادة منهم في إيصال هذه المعلومات إلى ذويهم .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:22 م
عدد القراءات :