أخبار الوزارة

إستضافة المملكة لهذا المؤتمر تجسدي لصحة المواطن
تستضيف المملكة المؤتمر السادس لصحة الأسرة الخليجية تحت شعار " مستقبل الرعاية الصحية في الخليج " واللقاء العلمي السابع لطب الأسرة والمجتمع خلال الفترة  من 18-20/5/1428هـ الموافق 4-6 يونيو 2007م بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بالرياض .
 
وثمن معالي وزير الصحة الموافقة السامية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين لاستضافة المؤتمر والتي وصفها بأنها تجسد مدى الاهتمام الذي يوليه – حفظه الله – لقضايا الصحة وسلامة المواطن ، مؤكداً أن هذه الموافقة الكريمة تمثل قوة دفع لجميع المشاركين في المؤتمر للخروج بتوصيات تتوافق مع هذا الاهتمام الكبير .
 
وقال د. المانع في تصريحات صحفية إن المؤتمر يهدف لتحقيق التواصل وتبادل الخبرات والمشورة العلمية بين المختصين في مجال طب الأسرة والرعاية الصحية الأولية المطبقة في الخليج والعالم وتطوير الأداء لدى أنشطة الأسرة والرعاية الصحية الأولية في التغيرات الحالية .
 
وأشار د. المانع إلى أن المؤتمر يتناول نماذج متميزة في تطبيق طب الأسرة واستراتيجيات الإدارة الصحية واستراتيجيات نظام طبيب لكل أسرة في منطقة الخليج وتطبيق أنظمة الضمان الصحي ودور الرعاية الصحية الأولية والتعليم والتدريب الطبي وتحسين الخدمة الصحية في طب الأسرة والرعاية الصحية الأولية .
 
وسيشارك في المؤتمر نخبة من العلماء المتميزين في مجالات طب الأسرة والمجتمع والرعاية الصحية الأولية من داخل المملكة وخارجها ، ويتناول أوراق وأبحاث علمية تستعرض الأبحاث العلمية الميدانية ولاسيما الخاصة بالمملكة ودول مجلس التعاون ، فيما تعقد مجموعة من حلقات النقاش وورش العمل التي تخدم أهداف المؤتمر .
 
يذكر أنه كان قد صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين على إقامة المؤتمر الخليجي السادس للرعاية الصحية الأولية واللقاء العلمي السابع للجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع ، وتنظم المؤتمر وزارة الصحة والجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع والمكتب التنفيذي لوزراء الصحة الخليجيين .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:22 م
عدد القراءات :