أخبار الوزارة

المانع يترأس الإجتماع السابع للمجلس التنفيذي الثلاثاء القادم
يترأس وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع يوم الثلاثاء القادم الإجتماع السابع للمجلس التنفيذي لوزارة الصحة والذي سيعقد بمشيئة الله تعالى في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية .
 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن الإجتماع سيناقش عدد من المواضيع يأتي في مقدمتها الصعوبات والمشاكل التي تواجه التموين الطبي ومناقشة الحلول المقترحة والتوصيات المطلوبة في هذا الشأن إضافة إلى مناقشة تطبيق الضمان الصحي التعاوني في مرافق وزارة الصحة والتعريف بالمفاهيم الخاصة باقتصاديات الصحة وأهمية نشر تلك الثقافة .
 
كما سيناقش المجلس التعريف بمفهوم مستشفيات الحزام الصحي والبرامج الأساسية لتحقيق ذلك إضافة إلى تطوير أداء المراكز الصحية للرعاية الأولية ورفع أدائها .
 
وبين المرغلاني أن المجلس التنفيذي لوزارة الصحة أنشئ عام 1424هـ ويهدف إلى توحيد جهود الوزارة وتفعيل خططها وبرامجها مشيراً إلى أن الوزارة دأبت بتوجيهات وزير الصحة على عقد الإجتماع في مناطق مختلفة لإضفاء جو الألفة والمحبة بين أعضاء المجلس التنفيذي وتنمية روح التعاون بينهم إضافة إلى تعريف المسئولين بالخدمات الصحية المقدمة في تلك المناطق وبحث أفضل السبل لتطوير الخدمات الصحية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:21 م
عدد القراءات :