أخبار الوزارة

مديرة المنظمة العالمية تشكر وزير الصحة
أعربت د. مرغريت تشان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية عن امتنان المنظمة وتقديرها للمملكة العربية السعودية لمساهمتها الفاعلة في القضاء على مرض شلل الأطفال عالمياً وبشكل خاص في دول منظمة المؤتمر الإسلامي جاء ذلك في برقية تلقاها معالي وزير الصحة د. حمد المانع من د. مرغريت بمناسبة احتفال المملكة بخلوها من شلل الأطفال مشيدة بنظام المراقبة الدقيق الذي تطبقه وزارة الصحة للتمكن من اكتشاف أي وفاة جديدة للفيروس المسبب لهذا المرض . وثمنت الجهود التي تبذلها الوزارة بخصوص طلب تحصين كافة المسافرين القادمين من البلدان الموبوءة بهذا المرض أثناء موسم الحج والعمرة وذلك قبل توجههم للمملكة اضافة إلى تحصينهم في منافذ الدخول حيث ساعدت هذه الإجراءات في الحيلولة دون انتشار هذا المرض عالمياً وساهمت في انقاذ العديد من الأطفال من الاصابة بهذا المرض المعقد.
 
الجدير بالذكر أن المملكة احتفلت مؤخراً بحصولها على شهادة تقدير من منظمة الصحة العالمية لخلوها من مرض شلل الأطفال حيث تعد المملكة من أوائل الدول العربية ودول اقليم شرق المتوسط في استخدام لقاحات الأطفال ومنها لقاحات شلل الأطفال وبفضل من الله ثم بفضل الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة ومن خلال برنامج التحصين الموسع الذي تنفذه وزارة الصحة لم تسجل ولله الحمد أي حالة شلل أطفال منذ عام 1995م وحتى الآن.
 
وقد أشاد مجلس الوزراء الموقر في جلسته التي عقدت يوم الاثنين 15/2/1428هـ برئاسة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله بالانجازات التي حققتها المملكة في المجالات الصحية ومنها صحة الأطفال وتحصينهم ضد أمراض الطفولة والذي تمثل في حصول المملكة على شهادة خلوها من شلل الأطفال .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:21 م
عدد القراءات :