أخبار الوزارة

المانع يوقع عقد مستشفى الملك فيصل وبرج النساء والولادة بالطا
وقع معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع بمكتبه بديوان الوزارة بعد ظهر اليوم الأحد 28/2/1428هـ عقد إنشاء مستشفى الملك فيصل بسعة 500 سرير والبرج الطبي للنساء والولادة بالطائف بسعة 300 سرير بتكلفة إجمالية وقدرها(391.620.855) ثلاثمائة وواحد وتسعون مليوناً وستمائة وعشرون ألفاً وثمانمائة وخمسة وخمسون ريالاً لمدة ثلاث سنوات مع مجموعة المجال العربي بالتضامن مع شركة الحرفي وعلى مساحة اجمالية تقدر بـ 160 ألف متر مربع، ويضم المشروع المبنى الرئيسي مبنى العيادات الخارجية مبنى الغسيل الكلوي، مبنى سكن العازبات، مبنى المستودع، مبنى الخدمات.
 
كما وقع معاليه عقد عقد النظافة والصيانة غير الطبية لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة بتكلفة إجمالية وقدرها(50.200.000) خمسون مليوناً ومائتا ألف ريال مع شركة المجموعة الدولية للتنمية والتطوير .
 
وأعلن  المانع أن الوزارة وضعت خطة متكاملة لتطوير البنية التحتية لمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة مع الترميمات الخارجية مشيراً إلى انه تم الإنتهاء من 25% من هذه الترميمات بالإضافة إلى المدخل الرئيسي والدورين الرابع والخامس وكذلك غرف العمليات الصغرى .مضيفاً أنه تم تسليم المقاولين للمرحلة الثانية من التطوير في أقسام المستشفى وسيتم الإنتهاء منها مع نهاية جماد الأولى ويكتمل المستشفى بنهاية ذي القعدة المقبل .
 
ونفى المانع أن يكون مستشفى الملك فهد آيل للسقوط مؤكداً أن أساسة متين حيث انطلقت لجنة من المشاريع والصيانة في الوزارة وعاينت المبنى، مشيراً إلى أن سلسلة مستشفيات الملك فهد الموزعة على جدة، المدينة المنورة، الأحساء، جازان، الباحة أنشأت منذ 30 عاماً ولم ترمم أو تطور على مدار هذه الأعوام، لافتاً أن الوزارة أخذت على عاتقها تطوير وترميم هذه المستشفيات سيما أن بنيتها أساسها متين.
 
وبين المانع إلى أن منطقة المدينة المنورة مقبلة على إنشاء مركز الملك فهد للقلب والذي يعتبر من أكبر المراكز القلبية  في وزارة الصحة بسعة 100سرير و7 غرف قسطرة علاجية وتشخيصية بالإضافة إلى 3 غرف عمليات جراحية للقلب .مبيناً أنه تم إنجاز 20% من المركز وسيتم الإنتهاء منه فقي شوال من السنة المقبلة .
 
وأضاف وزير الصحة أن المملكة مقبلة على تنفيذ مشاريع ضخمة تتمثل في 178 مستشفى في كافة المناطق منها 165 مستشفى تحت الإنشاء و13 مستشفى في ميزانية العام الجاري 1428هـ.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:21 م
عدد القراءات :