أخبار الوزارة

المانع يشكر ولي العهد
أكد وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع أن إنشاء مركز لعلاج الأورام السرطانية الذي تبرع به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ـ يحفظه الله ـ سيقدم الخدمة التشخيصية والعلاجية لأكثر من 2000 مريض في الثلاث سنوات الأولى وسيكون رافداً أساسياً لتقديم الخدمة التشخيصية والعلاجية لمرضى الأورام وتشير الإحصائيات الوطنية للسرطان أن المرضى المسجلين سنوياً يبلغ عددهم ما يقارب (7000) مريض .
 
ورفع المانع شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب لتبرع سموه الكريم بإنشاء مركز الأمير سلطان لأمراض الدم والأورام في مدينة الملك فهد الطبية بتكلفة إجمالية قدره (75.000.000) مليون ريال .
 
وقال معاليه في تصريح صحفي بهذه المناسبة أن هذا التبرع السخي ليس بمستغرب على سموه الكريم الذي عودنا دائماً ولا يزال على البذل الكريم والعطاء السخي لافتاً معاليه إلى هذه البادرة الطيبة تجسد الرعاية الكريمة التي تحظى بها الخدمات الصحية من لدن القيادة الرشيدة .
 
وسأل معاليه المولى عز وجل أن يحفظ لهذه االبلاد قادتها وأن يديم عليها نعمة الأمن والإستقرار وأن يجزي لسموه الكريم الأجر والثواب ويجعل هذا العمل في ميزان حسناته .
 
الجدير بالذكر أن المركز تبلغ سعته السريرية (300) سرير وأكبر مركز لتشخيص وعلاج الأورام في منطقة الخليج حيث يقع على مساحة أجمالية 15000م2  ويتكون من (5) أدوار ويقدم ( 6 )  برامج لعلاج الأورام المتخصصة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:21 م
عدد القراءات :