أخبار الوزارة

ولي العهد يشيد بجهود وزارة الصحة
أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام بما تقوم به وزارة الصحة من جهود ملموسة لتقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء هذا الوطن الغالي .جاء ذلك في خطاب شكر بعثه سموه الكريم لمعالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع بعد إطلاع سموه على الكتاب الإحصائي السنوي لوزارة الصحة لعام 1426هـ .
 
 من جانبه عبر معالي وزير الصحة د. المانع عن عظيم شكره وامتنانه لسموه لدعمه ومتابعته لكل ما يتعلق بصحة المواطن متمنيا أن تتضافر الجهود للارتقاء بمستوى أداء الخدمات الصحية بالمملكة في ظل توجيهات ولاة الأمر ـ يحفظهم الله ـ سائلا المولى عز وجل أن يحفظ لهذه البلاد قادتها وأن يمتعهم بموفور الصحة والعافية وأن يوفق الجميع لما فيه خدمة الوطن والمواطن .
 
الجدير بالذكر أن الكتاب الإحصائي حلقة في سلسلة طويلة من الإصدارات والتقارير التي تصدرها الوزارة حيث يتضمن الكتاب معلومات شاملة عن حجم المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة وأنشطتها وخدماتها بالمملكة كما يعرض إحصائيات شاملة للمرافق والخدمات الصحية التابعة للجهات الحكومية الأخرى بالإضافة إلى أنشطة القطاع الصحي الخاص .
 وتأمل الوزارة أن يكون الكتاب خير معين للعاملين في مجال الصحة والباحثين لاستخلاص المؤشرات الصحية للسكان ومتابعة التطورات التي وصلت إليها المملكة في مجال الصحة وأن يساعد آخذي القرار على التخطيط والتقييم والمتابعة السليمة .
 
ويقع الكتاب في (340) صفحة ويحتوي على أربعة أبواب حيث يعرض الباب الأول الوضع الصحي الراهن واهم المؤشرات الديموغرافية واهم مؤشرات الموارد الصحية فيما يلقي الباب الثاني الضوء على اهم الموارد الصحية والبشرية في القطاعات الصحية المختلفة بالمملكة ويقدم الباب الثالث صورة واضحة عن الخدمات الصحية في القطاعات الصحية ويهتم بأعداد المراجعين والمنومين والعمليات الجراحية بينما يعرض الباب الرابع ملامح الوضع الصحي والخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن أثناء موسم الحج .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :