أخبار الوزارة

إدارة التوعية الصحية تدرب كوادر صحية
​يستضيف مركز معلومات التوعية الصحية بوزارة الصحة خلال الفترة  من 23-25/1/1428هـ الموافق 11-13/2/2007م في فندق المنصور  بالرياض ندوة عن أسس ومفاهيم التوعية الصحية تحت عنوان " الطموحات  التوعوية .. ومجال التدريب " .
 
وأوضح مدير التوعية الصحية الأستاذ/ حمد الخويلد أن هذه الندوة من الندوات الضرورية والهامة في مجال التوعية والتثقيف الصحي حيث تناقش أهم أسس ومفاهيم التوعية الصحية ، مشيراً إلى أن الندوة استضافت لجنة من كبار الأساتذة المتخصصين في التثقيف الصحي والعلوم السلوكية من جامعتي الملك سعود والإسكندرية ، وتستهدف الندوة فئات متعددة منها الممرضات والموظفات اللاتي لهن ميول توعوية ومن يرتبط عمله بالتوعية الصحية .
 
كما نوه الخويلد أن هذه الدورة تأتي في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الصحة في مجال التوعية الصحية وذلك بإعداد كوادر وطنية متخصصة في هذا المجال من أجل زيادة خبراتهم في مجال تخطيط البرامج التوعوية وتنفيذها وكيفية التفاعل والتواصل مع كافة شرائح المجتمع الذين تتوجه التوعية الصحية لهم وذلك بهدف بناء اتجاهات وسلوكيات صحية سليمة والحث على نبذ تلك العادات التي قد لا تتناسب مع السلوك الصحي السليم مما يحقق صحة أفضل للجميع وبناء مجتمع سليم خال من الأمراض بإذن الله .
 
وقد اختارت الندوة نخبة من أكبر الأساتذة المختصين بمجال التوعية الصحية سيقومون بإلقاء الندوات وإقامة ورش عمل تستمر على مدار ثلاثة أيام هي فترة انعقاد الندوة .
 
ففي اليوم الأول ألقت الدكتور/ منى السيد شامة أستاذ مشارك بالمعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية محاضرة بعنوان " التثقيف الصحي وتعزيز الصحة " بعدها ألقت الدكتورة/ مفيدة محمود كمال أستاذ بالمعهد العالي للصحة العامة بجامعة الإسكندرية بإلقاء محاضرة بعنوان " عناصر الاتصال الفعال ومهاراته " ثم تحدثت الدكتورة/ إنصاف سعيد عبدالجواد أستاذ مشارك التثقيف الصحي والعلوم السلوكية بجامعة الملك سعود محاضرة بعنوان " التثقيف الجماعي وإدارة الحوار " وأخيراً كان للأستاذة/ سلطانة الحريشي معيدة برنامج التعليم الصحي بجامعة الملك سعود عرض تقديمي بعنوان " المشورة الفردية " .
 
ومن جهتها أكدت نائبة مشرفة مركز معلومات التوعية الصحية الصيدلانية / البندري سعد البيشي أن الوزارة قد أنهت كافة استعداداتها التنظيمية منذ وقت مبكر من أجل انجاح هذه الحملة وتوفير كافة الظروف الملائمة والمناسبة التي تكفل نجاح هذه الندوة وخروجها بالمظهر اللائق الذي يجعلها تحقق أهدافها وتعمل  على تدريب الكوادر الوطنية في مجال التوعية الصحية معربة عن أملها في أن تثمر الندوة في إعداد مثقفات صحيات في مجال التوعية الصحية قادرات على العمل في هذا المجال وإتقان مهارات التواصل بفاعلية مع المجتمع المستهدف الأول بالتوعية الصحية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:20 م
عدد القراءات :