أخبار الوزارة

مشاركة (500) طالب وطالبة من الكليات والمعاهد بالحج
تشارك معاهد وكليات العلوم الصحية التابعة لوزارة الصحة هذا العام بعدد (500) طالب وطالبة في تخصصات التمريض والصيدلة والخدمات الطبية الطارئة حيث يعمل (250) طالباً من السنوات النهائية في مراكز ومستشفيات مكة المكرمة والعاصمة المقدسة فيما يشارك (250) طالبة مع فرق الاسعاف بجمعية الهلال الأحمر السعودي للمساهمة في تقديم الأعمال الاسعافية الطارئة لحجاج بيت الله الحرام وذلك امتداداً للتنسيق والتعاون الدائم بين وزارة الصحة وجمعية الهلال الأحمر السعودي .
 
وأوضح رئيس لجنة الإشراف على الطلاب د. أحمد بن حسن المصيلحي عميد كلية العلوم الصحية للبنين بالدمام أن مشاركة الطلاب في موسم الحج سيتيح لهم ممارسة المهام الفعلية الوظيفية لهم قبل تخرجهم وفي ظروف مثالية لتحقيق المشاركة الفعلية مع أفراد الفريق الصحي بمختلف التخصصات .
 
وأشار د. المصيلحي إلى تكليف مشرفين مقيمين مع الطلاب في مواقع العمل للتأكد من تحقيق الاستفادة المثلى للطلاب في مجالات تخصصاتهم مبيناً أن ذلك يأتي في اطار عمل اللجنة في متابعة تقييم عمل الطلاب في المرافق الصحية في موسم الحج ومتابعة تأدية عملهم مع الفرق الصحية على الوجه الأكمل .
 
وأكد أنه تم تدريب الطلاب قبل مشاركتهم حيث تم تنفيذ ورش عمل وحلقات تدريبية للطلاب في الكليات والمعاهد الصحية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر السعودي حول الأعمال الاسعافية الضرورية والإنعاش القلبي الرئوي ومواجهة حالات الطوارئ اضافة إلى طرق الوقاية من الأمراض الوبائية وذلك لضمان تفاعل الطلاب بالشكل المطلوب في مواقع العمل .
 
وقال إن اللجنة قامت بترشيح (75) طالباً من طلاب السنة النهائية في تخصص الخدمات الطبية الطارئة للمشاركة في أقسام الطوارئ والمراكز الصحية إضافة إلى عملهم الأساسي مع لجنة الطوارئ والنقل الاسعافي في الحج .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:26 م
عدد القراءات :