أخبار الوزارة

المانع يوقع عقد البرج الثاني بالمجمع
وقع معالي وزير الصحة الدكتور / حمد بن عبدالله المانع ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 18/10/1428هـ بمكتب معاليه بديوان الوزارة عقد إنشاء البرج الطبي رقم (2) بمجمع الرياض الطبي بسعة (500) سرير بتكلفة إجمالية وقدرها (24/173.268.505) فقط (مائة وثلاثة وسبعون مليوناً ومائتان وثمانية وستون ألفاً وخمسمائة وخمسة ريالاً وأربعة وعشرون هللة) مع مؤسسة العتاق للمقاولات ومدة العقد (36) ستة وثلاثون شهراً .
 
وبين معاليه بأن البرج يشتمل على 200 سرير لمستشفى النساء والولادة و300 سرير لمستشفى الأطفال بالإضافة إلى 150 عيادة لجميع التخصصات الطبية بالمجمع ومختبر وبنك الدم بالمجمع والتعقيم المركزي . مشيراً إلى أن البرج الطبي الثاني يتكون من 9 أدوار بالإضافة إلى 2 بدروم تحتوي على الخدمات . و3 أدوار للعيادات الخارجية والمختبر وبنك الدم و6 أدوار أقسام لتنويم المرضى .
 
وبين معاليه أن المؤسسة التي تم توقيع العقد معها هذا اليوم لإنشاء هذا البرج الطبي هي إحدى المؤسسات الوطنية وتسعى الوزارة من خلال إنشاء هذا البرج الطبي إلى تقديم أفضل الخدمات الصحية لأهالي مناطق المملكة وهذا البرج هو أحد الأبراج الطبية المقررة في الخطة الإنشائية التطويرية لمجمع الرياض الطبي حيث أنه من خلال الخطة التطويرية سوف يتم إنشاء ثلاثة أبراج طبية بالإضافة إلى برج الطوارئ والعمليات تنفيذا لتوجيهات ولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ .
 
كما أعرب معاليه عن أمله في أن تتمكن الوزارة في المستقبل القريب إن شاء الله من تطوير المزيد من الخدمات الصحية في بقية مرافق وزارة الصحة لتحقيق تطلعات ولاة الأمر ـ يحفظهم الله ـ وتوفير أسباب الرعاية الصحية الشاملة لكل مواطن ومقيم على ثرى وطننا المعطاء .
 
وفي ختام تصريحه دعى معالي الوزير الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لهذه البلاد راعي مسيرتها وباني نهضتها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:24 م
عدد القراءات :