أخبار الوزارة

مرغلاني : المملكة أعدت خطة متكاملة لمكافحة داء السكري
​أكد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني مدير عام الإعلام الصحي والعلاقات أن موافقة المقام السامي الكريم على استضافة المملكة لمؤتمر اقتصاديات الصحة في دول الخليج ورعاية معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع لهذا المؤتمر تجسد اهتمام القيادة والدولة ودعمها للجهود الوطنية والوطنية الرامية لتعزيز مسيرة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بما فيها وضع وتطبيق السياسات والخطط والبرامج واتخاذ الاجراءات المناسبة التي تقلل من معدلات الاصابة بالأمراض المزمنة وخاصة مرضى السكري .
 
وأوضح د. مرغلاني أن هذا المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول الخليج ومنظمة الصحة العالمية خلال الفترة من 22-24 شوال الموافق 3-5 نوفمبر بفندق انتركونتننتال بالرياض تحت شعار ( اقتصاديات السكري .. استثمار حيوي ) يؤكد التزام وزارات الصحة بدول الخليج بوضع التصدي لمشكلة داء السكري على قمة أولويات القضايا الصحية والعمل على وضع وتطبيق السياسات والخطط والبرامج اللازمة للحد من انتشار مرض السكري وارتفاع معدلات الاصابة به بين مواطني دول المنطقة .
 
وأشار د. مرغلاني أن وزارة الصحة أعدت خطة متكاملة لمكافحة مرض السكري تتضمن استحداث العديد من البرامج الوقائية والعلاجية والتأهيلية حيث يتم افتتاح (20) مركزاً صحياً في مرض السكري تقدم خدمات متكاملة .
 
وأبان أن المؤتمر سيركز على إنشاء مظلة صحية متكاملة لحماية المجتمع الخليجي من داء السكري ومضاعفاته كمسئولية ومشتركة بين جميع فئات المجتمع وتعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع وتعضيد برامج الاكتشاف المبكر والرعاية الصحية المتكاملة بمستوياتها الثلاثة وفق الأسس والطرق العلمية المبنية على البراهين وذلك من خلال الاستخدام الأمثل للموارد لخفض معدلات المرضى والوفيات والاعاقة بسبب السكري ومضاعفاته بمشاركة جميع المؤسسات الحكومية والأهلية ضمن مفهوم الشراكة من صحة المجتمع .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:24 م
عدد القراءات :