أخبار الوزارة

حرم خادم الحرمين الشريفين ترعى ندوة نسائية لمرض السكري
صدرت موافقة المقام السامي الكريم على رعاية حرم خادم الحرمين الشريفين سمو الأميرة حصة بنت طراد الشعلان ندوة نسائية صحية بعنوان ( تمكين النساء من لعب دور فاعل في التدابير العلاجية لمرضى السكري ) وذلك مساء الأحد 23/10/1428هـ بقاعة الملك فيصل بفندق الرياض الإنتركونتينتال .
 
 صرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ومدير عام الإعلام الصحي والعلاقات د. خالد بن محمد مرغلاني  مبيناً أن هذه الندوة تأتي ضمن فعاليات مؤتمر اقتصاديات الصحة في دول الخليج الذي تنظمه وزارة الصحة بالتعاون مع البنك الدولي ومنظمة الصحة العالمية وبرنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (أجفند) والمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليج والاتحاد العالمي للسكري .
 
وأوضح د. مرغلاني أن الندوة تهدف إلى تفعيل دور المرأة السعودية في التثقيف والتوعية الصحية وتقوية دور المجتمع في تخفيف آثار مرض السكري الذي أخذت معدلات الإصابة به تزيد يوماً بعد يوم . ويشارك فيها نخبة من سيدات المجتمع والمتخصصات في المجال السكري والمهتمات حيث تتحدث في الندوة كل من د. صفية الشربيني استشاري الغدد الصماء والسكري مدير مركز السكري بمدينة الملك فهد الطبية و د. عفاف الشمري استشارية السكري والغدد الصماء مدير برنامج طب الباطنة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالإضافة إلى د. اكيكو مايدة مدير قطاع الصحة والتغذية والسكان قسم التنمية البشرية منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البنك الدولي .
 
ولفت د. مرغلاني إلى إن هذه الموافقة السامية لعقد هذه الندوة الصحية المتخصصة وتفضل حرم خادم الحرمين الشريفين برعايتها يجسد اهتمام القيادة الرشيدة ودعمها لجهود وزارة الصحة المستمرة لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتحقيق الرفاهية الصحية لديهم وذلك بما يلبي تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد ـ يحفظهم الله ـ ويحقق رغبات المواطنين .
 
الجدير بالذكر أن مؤتمر اقتصاديات السكري في دول الخليج تستضيفه مدينة الرياض خلال الفترة من 22 ـ 24 شوال الموافق 3 ـ 5 نوفمبر القادم بفندق انتركوننتنتال بالرياض تحت شعار ( اقتصاديات السكري .. استثمار حيوي ) ويهدف إلى إلقاء الضوء على الاقتصاديات المتعلقة بمرض السكري بكافة أبعادها الطبية والاجتماعية عالمياُ وإقليمياً وخليجياُ وإبراز التحديات الهائلة التي يضعها مرض السكري على النظم الصحية وتكاليف الرعاية الصحية وكيفية مجابهتها وعرض بعض النماذج ويتناول المؤتمر العديد من المحاور المتعلقة باقتصاديات هذا المرض كما سيتم في ختام المؤتمر إصدار إعلان الرياض الذي سيكون منهاجاً علمياً لمواجهة داء السكري على المستوى الوطني والخليجي



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:24 م
عدد القراءات :