أخبار الوزارة

وزير الصحة يرأس وفد المملكة المشارك في المؤتمر الثاني والستيين
يرأس معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع وفد المملكة المشارك في المؤتمر الثاني والستين لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في مستهل دورته الثانية والثلاثين الذي سيعقد في دولة الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء 4- 5 محرم 1428هـ الموافق 23-24يناير 2007م الجاري  وسيناقش المجلس تقريراً مفصلاً عن نشاط المكتب التنفيذي وانجازاته خلال الدورة المنتهية ومتابعة القرارات والتوصيات السابقة وآخر المستجدات العلمية لتطوير الخدمات الصحية في الدول الأعضاء .
 
وأوضح د. خالد بن محمد مرغلاني المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن جدول أعمال المؤتمر يتضمن العديد من الموضوعات المهمة منها المسح الصحي العالمي - الخليجي واستعراض تقارير الدول الدورية حول ما تم انجازه في هذا الخصوص ومكافحة الأمراض غير المعدية من حيث توصيات ورشة العمل الخليجية " مشروع الارتباط بشبكة إيمان " ومتابعة تطورات الوضع الراهن بدول المجلس فيما يتعلق ببدء الارتباط بشبكة إيمان والترتيبات والإجراءات نحو عقد المؤتمر الخليجي الإقليمي حول التحدي المطروح لمكافحة الأمراض غير المعدية خلال النصف الأول من عام 2007م في دولة الامارات العربية المتحدة .
 
وأضاف د. مرغلاني بأن معالي الوزراء سيناقشون سبل تطوير الرعاية الصحية الأولية ومتابعة ما تم انجازه في التقويم المتعمق للرعاية الصحية الأولية وكذلك فيما يتعلق بإجراء التطبيق الاختياري لمؤشرات الجودة النوعية بالمراكز الصحية، كما يناقش الوزراء موضوع التدخين والعمل على تبني الخطة الخليجية لمكافحة هذا الوباء وأهمية تدبير الدعم اللازم لتنفيذها اضافة إلى مناقشة موضوع رفع الرسوم الجمركية على إرساليات الشيشة إلى 100%، كما يناقش الوزراء موضوع العمالة الوافدة وتقارير اللجنة الفنية الخليجية لتقييم مراكز فحص العمالة الوافدة بدول المجلس ، كما سيتم مناقشة الجدول الزمني والموازنة التقديرية لإنشاء مجلس الاختصاصات التمريضية بدول المجلس والمقرر اقامته في دولة قطر بحول الله، علاوة على مناقشة معالي الوزراء لموضوع جعل شبه الجزيرة العربية خالية من الملاريا.
 
وقال المتحدث الرسمي بأن جدول أعمال معالي الوزراء يتضمن أيضاً موضوع الأدوية والتجهيزات الطبية ودراسة طلب مشاركة الجمهورية العراقية ضمن برنامج الشراء الموحد إلى جانب الموضوعات المالية الأخرى.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :