أخبار الوزارة

المانع يغادر إلى الجمهورية التركية لتعزيز التعاون الصحي
غادر معالي وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مساء أمس الأول الأحد إلى جمهورية تركيا في زيارة رسمية تستغرق يومين وذلك تلبية الدعوة التي تلقاها من معالي وزير الصحة بجهورية تركيا بروفيسور / ريسب أكواج  .
 
ويلتقي معاليه خلال الزيارة معالي وزير الصحة بالجمهورية التركية أ . د ريسب أكواج للتباحث في سبل تقوية علاقات التعاون بين البلدين في المجالات الصحية المختلفة وذلك في إطار مذكرة التفاهم للتعاون الصحي الموقعة بين الرياض وأنقرة .
 
عقب ذلك يعقد معاليه مؤتمراً صحفياَ يستعرض خلاله التطور الصحي الذي شهدته المملكة خلال السنوات القليلة الماضية وأهم الانجازات التي تحققت في الوقت الراهن .
 
كما يقوم معاليه والوفد المرافق له بزيارة للعديد من المرافق الصحية بالعاصمة التركية تشمل مستشفى ميسا ومستشفى اتاتورك التدريبي والبحثي يستمع خلالها إلى شرح من قبل المسؤولين التركيين عن مستوى الخدمات التعليمية والتدريبية في المجال الطبي ويطلع معاليه خلالها على التجربة التركية في مجال الخدمات الصحية .
 
الجدير بالذكر أن العلاقات الصحية بين البلدين شهدت خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين إلى الجمهورية التركية خلال شهر شعبان الماضي توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين البلدين في المجالات الصحية بين وزارتي الصحة في البلدين وقعها نيابة عن معالي وزير الصحة د. حمد المانع معالي وزير المالية الأستاذ إبراهيم بن عبدالعزيز العساف حيث تمت احالة المذكرة من هيئة الخبراء بمجلس الوزراء إلى مجلس الشورى لاستكمال الاجراءات الإدارية النظامية المتبعة .
 
وتنص المذكرة على تعزيز التعاون في مجال الصحة والعلوم الطبية فيما يتعلق بتبادل المعلومات الصحية الخاصة بتأهيل الكوادر الصحية وتدريبها توطئه لإعداد برامج تدريبية مشتركة وتبادل الخبرات واللقاءات العلمية وزيارة الخبراء في مجال الأبحاث والمؤتمرات ذات الصفة الدولية ومجال التصنيع الدوائي والمعدات الطبية إضافة إلى المشاركة في المعارض الصحية الدولية التي تعقد في البلدين.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :