أخبار الوزارة

معالي الشيخ العبيكان يؤكد مشاركته في فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب
​أثنى معالي الشيخ عبدالمحسن العبيكان المستشار بوزارة العدل وعضو مجلس الشورى بجهود وزارة الصحة في تطوير الخدمات الصحية وحرصها على سلامة المواطنين وحمايتهم من الأمراض مشيداً إلى الحملات التوعوية التي تنظمها وزارة الصحة لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين والمقيمين في المملكة .
 
وأبدى معاليه ترحيبه ورغبته في المشاركة في فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب واللبن التي تنظمه وزارة الصحة يوم السبت القادم الموافق 1/1/1428هـ والحملة الوطنية المصاحبة له تحت شعار ( اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه ) بفندق راديسون ساس بالرياض ، مشيداً بمبادرات معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع وحرصه على الجانب الوقائي منعاً لتفاقم المشكلات الصحية والحد من انتشارها وسط المجتمع مبيناً أن هذه الاستراتيجية الوقائية وجدت الإشادة من المنظمات الصحية الإقليمية والدولية وفي مقدمتها منظمة الصحة العالمية .
 
وأشار معاليه إلى أن تخصيص يوم وطني لشرب الحليب وتنظيم حملة توعوية كبرى لتفعيله يؤكد اضطلاع وزارة الصحة بدورها الرئيسي في حماية المواطنين والمقيمين من الأمراض وخصوصاً مرض هشاشة العظام الذي أخذت معدلات الاصابة في الازدياد وفقاً للإحصائيات والدراسات العلمية الوطنية وخاصة لدى النساء .
 
وأكد معالي الشيخ عبدالمحسن العبيكان في ختام حديثه على أهمية الحليب واللبن في تغذية جسم الانسان بالفيتامينات بأنواعها وكذلك الطاقة الضرورية للجسم داعياً الجميع إلى تناول الحليب ذو الفائدة العلمية المثبتة بدلاً عن المشروبات الأخرى التي يثار حولها الجدل من حيث ضررها على الانسان وعدم فائدتها .
 
وناشد معالي الشيخ العبيكان جميع المواطنين والمقيمين للتفاعل مع هذه المناسبة والعمل على تفعيلها بالحرص على تناول الحليب واللبن وحث الآخرين على ذلك مؤكداً أن ذلك يعني نجاح فعاليات اليوم الوطني لشرب الحليب واللبن .
 
وقال معاليه في ختام حديثه إن مشاركة أصحاب السمو أمراء المناطق وأصحاب المعالي الوزراء في هذه المناسبة تأتي تأكيداً لأهميتها ودعماً لجهود وزارة الصحة ، معرباً عن أمله أن يحقق اليوم الوطني لشرب الحليب أهدافه وأن تمضي وزارة الصحة في تنفيذ مثل هذه البرامج الرامية لتوعية المواطنين والمقيمين .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :