أخبار الوزارة

الخطوط السعودية تشارك وزارة الصحة في تفعيل اليوم الوطني لشرب
​تفاعلاً مع الحملة الوطنية للتعريف بفوائد شرب الحليب التي تنظمها وزارة الصحة في إطار اليوم الوطني لشرب الحليب تحت شعار ( اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه ) تشارك الخطوط الجوية العربية السعودية بتوزيع الحليب واللبن على المسافرين بكافة رحلاتها الداخلية يوم السبت الموافق 1/1/1428هـ وهو اليوم الوطني لشرب الحليب واللبن .
 
وتأتي مشاركة الخطوط السعودية استجابة لطلب معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع وتفعيلاً لاستراتيجية الشراكة مع كافة مؤسسات وأفراد المجتمع التي تنتهجها وزارة الصحة لضمان نجاح فعالياتها التوعوية .
 
كما تأتي المشاركة ايماناً منها بأهمية اللبن في تحقيق التغذية الصحية المتوازنة للتحصين ضد الأمراض على اختلافها حيث يشكل الحليب ومشتقاته مصدراً من مصادر الكالسيوم وفيتامين (د) اضافة إلى الفيتامين (ك) وهي العناصر الغذائية الرئيسية لصحة العظام ، كما أنه يمثل مصدراً هاماً لمعدن الايودين أحد المعادن الأساسية لوظيفة الغدة الدرقية ومصدراً أساسياً أيضاً للبوتاسيوم ومجموعة فيتامين (ب) الضرورية لصحة القلب والأوعية الدموية وانتاج الطاقة في الجسم وفيتامين (أ) اللازم لتقوية عمل المناعة .
 
من جانبه أشاد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والمشرف العام على الإعلام والتوعية الصحية د. خالد بن محمد مرغلاني بهذه المشاركة مهيباً بكافة مؤسسات المجتمع بحذو مثل هذه الخطوة لتفعيل هذه الحملة التي تستهدف كافة شرائح المجتمع وخاصة الأطفال بهدف ايجاد جيل خال من الأمراض وخاصة مرض هشاشة العظام الذي أخذ في الانتشار وسط أفراد المجتمع وخاصة بين النساء.



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :