أخبار الوزارة

المانع يرأس الاجتماع التحضيري لتنظيم للمؤتمر الخليجي السادس
تبنت وزارة الصحة والجمعية السعودية لطب الأسرة والمجتمع والمكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول الخليج تنظيم المؤتمر الخليجي السادس للرعاية الصحية الأولية الذي تستضيفه الرياض مطلع يونيو القادم 2007م بالتزامن مع اللقاء العلمي السابع للجمعية السعودية للطب الأسرة والمجتمع .
 
وفي إطار التحضير لهذا المؤتمر رأس معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع بمكتبة بديوان الوزارة مؤخراً اجتماعاً ضم رئيس الجمعية د. نبيل ياسين القرشي ونائب رئيس الجمعية د. عبدالله الشريف أمين عام مجلس الضمان الصحي و د. توفيق بن أحمد خوجه مدير عام المكتب التنفيذي لوزراء الصحة لدول الخليج وذلك لتحديد الاطر العامة لتنظيم المؤتمر ومناقشة المقترح العلمي حيث وافق معاليه على المقترح العلمي الذي قدمته الجمعية والموضوعات التي ستطرح .واستعرض الاجتماع تشكيل اللجان التي ستقوم بالإعداد والتنظيم بالإضافة إلى لجنة التنظمية بالإضافة إلى لجنة فعاليات اللقاء وحفل الافتتاح واللجنة الإعلامية ولجنة المطبوعات .
 
ويهدف المؤتمر إلى تحقيق التواصل وتبادل الخبرات والمشورة العلمية بين المختصين في مجال الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة والمجتمع والاطلاع على المستجدات الإستراتيجية في الأنظمة الصحية في طب الأسرة والرعاية الصحية والأولية المطبقة في دول الخليج كما يهدف المؤتمر إلى تطوير الأداء لدى أنشطة الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة في ضوء التغيرات التي يشهدها المجال الصحي .
 
ويركز المؤتمر على (5) محاور رئيسية يتم مناقشتها خلال الجلسات العلمية وورش العمل وتتضمن هذه المحاور الاستراتيجيات في الإدارة الصحية والتعليم والطبي والبحوث الطبية في مجال الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة والمجتمع علاوة على الخدمات الصحية التي تشمل الخدمات الأساسية للرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة وتطبيق طب الأسرة بما في ذلك الصعوبات التي تواجه التوظيف في تخصص طب الأسرة والجدوى الاقتصادية لطبيب الأسرة .
 
ويشارك في المؤتمر نخبة متميزة من الخبراء والاستشاريين والأكاديميين في مجال الرعاية الصحية الأولية وطب الأسرة والمجتمع من جميع دول الخليج .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:19 م
عدد القراءات :