أخبار الوزارة

هشاشة العظام
​دشن معالي وزير الصحة د. حمد المانع مساء الثلاثاء 10 رمضان 1427هـ وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالرحمن بن سعود رئيس مجلس إدارة نادي النصر الحملة التوعوية لمكافحة مرض هشاشة العظام التي تنفذها وزارة الصحة بالتعاون مع شركة MSD وشركة المراعي .
 
وقد بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم بعدها توالت فقرات الحفل حيث تم تقديم عرض موجز عن الحملة والحملات التوعوية الأخرى التي سبق أن أقامتها الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية وجرى بعد ذلك حوار علمي حول واقع مرض هشاشة العظام حيث أدار الحوار الإعلامي د. عبدالله الفوزان وبمشاركة عدد من الأطباء المختصين الذين أجابوا أيضا على مداخلات واستفسارات الحضور عقب ذلك قام وزير الصحة د.حمد المانع بإطلاق إشارة البدء لإنطلاق الحملة وإعلان الشعار وتدشين موقع الحملة على شبكة الانترنت وبعدها تم تقديم اللبن للحضور وذلك تأكيداً على أهمية الغذاء السليم وبالذات الحليب واللبن في تقوية العظام .
 
ثم جرى تكريم صاحب السمو الملكي الأمير فبصل بن عبدالرحمن بن سعود تقديراً لحضوره ومشاركته في الحفل ثم ألقى وزير الصحة كلمة نوه فيها بجهود القائمين على الحملة وأكد على أهمية التركيز على الجوانب الوقائية واستمرار تنفيذ الحملات التوعوية الصحية للارتقاء بمستوى الوعي الصحي لدى كافة شرائح المجتمع .
 
وفي نهاية الحفل قام معاليه بتسليم الهدايا التذكارية للأطباء والاستشاريين الذين شاركوا في تقديم خدمة (آلو رمضان صحة) خلال العام الماضي كما تم تكريم الراحل د. محمد مفتي ( يرحمه الله ) تقديراً لجهوده في إنشاء الجمعية السعودية لوهن العظام إضافة إلى تكريم الشركات الراعية والموظفين المتميزين في الإدارة العامة للإعلام والتوعية الصحية الذين ساهموا في تنظيم الحملة .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:18 م
عدد القراءات :