أخبار الوزارة

يقظة وزارة الصحة تكشف زيف مدعي علاج السرطان
​انطلاقاً من حرص وزارة الصحة على متابعة كل ما يتعلق بالخدمات الصحية والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين وتأكيداً على ما تقوم به الوزارة من جهود توعوية لتثقيف أفراد المجتمع وتنويرهم بالطرق الصحيحة والسليمة لتلقي العلاج من مصادره الموثوقة وتحذيرهم من الانسياق خلف الدعايات المضللة لمدعي الطب فقد أوضحت الوزارة أنه بتوجيه ومتابعه مباشرة من معالي وزير الصحة د. حمد المانع وتنسيق تام مع أمارة منطقة الرياض فقد تم الايقاع بأحد الوافدين الذي يزور المملكة حالياً بتأشيرة زيارة والذي يقوم وعبر مواقع الانترنت ورسائل الجوال ومن خلال اقامته بأحد الفنادق بمدينة الرياض بالإعلان عن قدرته على علاج الأمراض السرطانية والقضاء عليه تماماً حيث يقوم بالكشف على المرضى وإعطاءهم محلول للإستنشاق كعلاج موهماً إياهم بقدرته على شفاءهم مستغلاً وضعهم الصحي وحاجتهم للعلاج في استنزاف أموالهم بدون وجه حق وبدون أي فائدة علاجية .
 
وقد كشفت الوزارة بانها قامت بتحليل عينات من المحلول الذي يقوم ببيعه على المرضى واتضح خلو تلك العينات من أي مادة تساعد على علاج أمراض السرطان بل أنها تحتوي على مواد طبيعية تستخدم كمحسن للنكهة والطعم ومعطرة كما أنها تحتوي على مواد تسبب التهيج والحساسية للأنف والرئتين إذا تم استنشاقها إضافة إلى احتوائها على سكر الجلوكوز وكحول ايثيلي .
 
ومما سبق ذكره تود الوزارة التأكيد أن هذه العينات لا تحتوي على أي مواد تفيد علاج أمراض السرطان بل إنها تحتوي على مواد تضر المستخدم عند استنشاقها وتزيد حالته سوءاً مما يستدعي التدخل الطبي السريع .
 
وتهيب الوزارة بعموم المواطنين والمقيمين باتخاذ الحيطة والحذر من التعامل مع مدعي الطب وتؤكد أنها ستتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه التلاعب والعبث بصحة المواطنين والمقيمين .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:17 م
عدد القراءات :