أخبار الوزارة

المانع يترأس مجلس الخدمات الصحية
​رأس معالي وزير الصحة د. حمد المانع ظهر اليوم الأحد 29 جمادى الأولى 1427هـ مجلس الخدمات الصحية في اجتماعه التاسع عشر منذ تشكيله في شعبان 1425هـ وذلك في مكتب معاليه بديوان الوزارة .
 
وناقش المجلس في هذا الاجتماع موضوع العناية الطبية للمرضى طويلي الإقامة والرعاية المنزلية التي يمكن تقديمها لهم في محيط الأسرة والمسكن العائلي كما يناقش المجلس اللمسات الاخيرة في مشروع استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة.
 
صرح بذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني مشيراً إلى أن المجلس ناقش أيضاً العقد الموحد لاستئجار الأجهزة الطبية ودعم جميعة الهلال الأحمر بالإسعاف الطائر .
 
وجدير بالذكر أن مجلس الخدمات الصحية يضم في عضويتة ممثلين من جميع الجهات الصحية في المملكة وهي وزارة الصحة والشئون الصحية بالحرس الوطني والخدمات الطبية بالقوات المسلحة والخدمات الطبية بوزارة الداخلية والكليات الصحية الجامعية من خلال وزارة التعليم العالي ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث والقطاع الصحي الخاص والهيئة السعودية للتخصصات الصحية ومجلس الضمان الصحي التعاوني وجمعية الهلال الأحمر السعودي والهيئة العامة للغذاء والدواء التي أصدر مؤخراً مجلس الوزراء قراراً بضمها لعضوية المجلس .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:17 م
عدد القراءات :