أخبار الوزارة

وزير الصحة : يعتمد تعيين ( 831 ) ممرضة سعودية بوزارة الصحة
​أعتمد وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع تعيين ( 831 ) ممرضة سعودية من خريجات الكليات والمعاهد الصحية التابعة لوزارة الصحة ، وتوزيعهم على المرافق الصحية في مختلف مناطق المملكة .
 
أوضح ذلك مدير عام شئون الموظفين بالوزارة عبدالله بن عناية الله المطيري مبيناً أن لجنة التعيين المركزي برئاسة وكيل الوزارة المساعد د. عبيد العبيد قد أنهت ترشيحات الدفعة الأولى من الخريجين وجاري اعتماد محاضر الترشيحات لبقية الدفعات بما في ذلك خريجي المعاهد الصحية الأهلية وفقاً للمتاح من وظائف شاغرة وما يتناسب مع رغبات الخريجين .
 
وبين المطيري لـ (اليوم) أنه سيتم صرف راتب شهر واحد لكل منهم كبدل تعيين وفقاً للمادة (27/10) من نظام الخدمة المدنية وقرار مجلس الوزراء رقم (101) وتاريخ 24/6/1405هـ ) .
 
وشدد المطيري على ضرورة مباشرة كل مرشح لمهام الوظيفة المعين عليها بمقرها خلال مدة لاتتجاوز خمسة عشر يوماً من تاريخ صدور القرار مع مراعاة ماورد بتعميم وزارة الخدمة المدنية رقم (44899) وتاريخ 17/12/1415هـ الخاص بتقويم أداء الموظف خلال فترة التجربة .
 
وأشار المطيري انه لايحق للموظف المطالبة بالنقل أو التكليف في غير مقر الوظيفة المعين عليها قبل مضي سنة من تاريخ المباشرة وفقاً لقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 1/885 وتاريخ 16/10/1419هـ مشيراً على وجوب تزويد مركز المعلومات بوزارة الخدمة بصورة من قرار التعيين والمباشرة إضافة لنسخة من مسوغات تعيين كل مرشح .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:17 م
عدد القراءات :