أخبار الوزارة

تكريم مجلس الشورى
​قام معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع خلال زيارته مؤخراً لمجلس الشورى بتسليم معالي رئيس مجلس الشورى د. صالح بن حميد الدراسة التي أعدتها وزارة الصحة لتطوير النظام الصحي (البلسم ) والتي تم عرضها أمام أعضاء المجلس حيث تهدف الدراسة إلى مواكبة عجلة التطور المتسارع الذي تشهده الخدمات الصحية والارتقاء بمستوى أدائها واستغرقت الدراسة ستة أشهر أتبع خلالها المنهج العلمي المتعارف عليه في مثل هذه الدراسات واستندت إلى مجموعة من المراجع والمعطيات الخاصة بالوضع الصحي في المملكة اضافة إلى جميع الدراسات والبحوث والتقارير الدولية والمحلية وتضمنت الدراسة خلاصة لتجارب (12) دولة في تطوير وعلاج وتمويل أنظمتها الصحية ، كما تم اجراء مشاورة مع مجموعة من الخبراء والمتخصصين في المجال الصحي لتبادل الرأي والفكر والاستفادة من خبراتهم .
 
الجدير بالذكر أن النظام الصحي ( البلسم ) يتضمن عدداً من المبادئ والقواعد الأساسية يأتي في مقدمتها التركيز على قيام   وزارة الصحة بدورها الرئيسي في التخطيط والتنظيم والاشراف والتنسيق ومراقبة جودة الخدمات الصحية والعمل على انشاء هيئة وطنية مستقلة لمعايير الجودة وكذلك الفصل بين ممول الخدمة ومقدمها ومشغلها ومراقب أدائها بما يضمن تحقيق أعلى مستوى من الأداء والجودة .
 
وقد أثنى معالي رئيس مجلس الشورى على جهود معالي وزير الصحة للنهوض بالخدمات الصحية وتطويرها مشيداً معاليه بما تم تحقيقه من انجازات صحية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:16 م
عدد القراءات :