أخبار الوزارة

تشكيل فرق عمل مشتركة لمحاصرة مرض حمى الضنك والقضاء عليه
​بمتابعة واهتمام من معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع تقوم فرق مشتركة باجراء جولات ميدانية لمحاصرة مرض حمى الضنك والقضاء عليه ، وتتألف الفرق من " مراقب صحي ، سيارة رش مجهزة بالكامل ، أجهزة رش ، عمال للرش والمكافحة ، مراقب من الأمانة " تتمركز بالمراكز الصحية الموزعة على مدينة جدة والبالغة أربعين  مركزاً صحياً .
 
وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. خالد بن محمد مرغلاني أن هذه الفرق ستعمل بنشاط كبير بهدف محاصرة المرض في أضيق نطاق ومن ثم القضاء عليه نهائياً ، مشيراً إلى أن الصحة تعمل بتنسيق متكامل مع جميع الجهات المعنية بمدينة جدة لتحقيق القضاء التام على مرض حمى الضنك .
 
وقال إن المراكز التي يبلغ عددها (40) مركزاً والخاصة بعمليات المكافحة تعمل على تحريك فرق العمل الميدانية عند تلقيها أي بلاغ عن أي حالة مرضية بحيث يقوم المراقب الصحي من المركز الذي يتبع له المريض بعمل الاستقصاء الصحي والاستكشاف الحشري المتعلق بالحالة ومكافحة البعوض والتخلص منه أو معالجة بؤر توالد يرقات البعوض في سكن المريض وحول سكنه ومن ثم يتم إعداد تقرير عن نتائج الاستقصاء والاستكشاف وعن بؤر توالد البعوض وما تم حيالها والبؤر التي تحتاج إلى تدخل الأمانة .
 
ودعى د. مرغلاني إلى تكاتف جميع الجهود من قبل المعنيين لمحاصرة مرض حمى الضنك والقضاء عليه في أقرب وقت ممكن .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:16 م
عدد القراءات :