أخبار الوزارة

إهتمام بحجم الخدمة
​افتتح معالي وزير الصحة د. حمد بن عبدالله المانع الاجتماع الحادي عشر لمساعدي مدراء الشئون الصحية للرعاية الصحية الأولية صباح اليوم السبت 29/4/1427هـ في فندق قصر الرياض وحثهم على أهمية تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية تركز على أهمية أخذ آراء المستفيدين من الخدمة من المواطنين والمقيمين والمعاملة الحسنة وتحسين البرامج المقدمة لهم وضمن معايير وتصنيفات منظمة الصحة العالمية .
 
 كما شدد معالي وزير الصحة على ضرورة أن تتوازن الخدمة مع حجم الاهتمام الذي أولته حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين خاصة بعدما تم دعم الوزارة من فائض ميزانية الدولة بما مجموعه ستة مليار ريال سعودي لانشاء (2000) مركز صحي جديد مجهزة بأعلى التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات الصحية إضافة إلى دعم هذه المراكز وربطها بالحاسب الآلي وربطها بالمختبرات المركزية والفرعية .
    
كما ذكرهم معاليه بأن معظم الخدمات المقدمة في وزارة الصحة بما لا يقل عن (82%) تقدمها المراكز الصحية المنتشرة في كافة قرى وهجر ومدن المملكة العربية السعودية حيث يزور المراكز الصحية أكثر من ستين مليون مراجع سنوياً .. وفي الختام حث معالي الوزير الجميع على التركيز على الخدمات الوقائية والتوعية الصحية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :