أخبار الوزارة

استضافة المملكة للندوة الخليجية الثانية عشر لمكافحة التبغ
​صدرت موافقة المقام السامي الكريم على استضافة المملكة للندوة الخليجية الثانية عشر لمكافحة التبغ والمقرر عقدها في الرياض خلال الفترة من 7-8/11/1427هـ الموافق 28-29/11/2006م .
 

وبهذه المناسبة أعرب المشرف على برنامج مكافحة التدخين بوزارة الصحة     د. عبدالله البداح عن بالغ شكره وتقديره للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للجهود المبذولة لمكافحة التدخين والحد من انتشاره والتوعية بأضراره على كافة أفراد المجتمع . مشيراً إلى أن الندوة ستقام تحت شعار ( دور المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في دعم الاتفاقية الإطارية في مكافحة التبغ ) حيث سيتم توجيه الدعوة لعدد من المختصين وذوي العلاقة للمشاركة في الندوة وإثراؤها بالأطروحات العلمية .

لافتاً إلى أن معالي وزير الصحة وافق على رئاسة الندوة وعلى تشكيل اللجنة التنظيمية للندوة برئاسة سعادة وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية وتنبثق عنها لجان فرعية مساندة والتي بدأت في عقد اجتماعاتها منذ وقت مبكر استعداداً للندوة والعمل على انجاحها .
 

الجدير بالذكر أن المملكة قد صادقت على الاتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ بتاريخ 1/4/1426هـ وتعتبر المملكة من أوائل الدول التي بادرت إلى وضع الأنظمة والقوانين والتي أسهمت ولله الحمد في الحد من انتشار التدخين وبيان أضراره .




آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :