أخبار الوزارة

المانع: مستشفيات القطاع الخاص تمثل 31% من إجمالي المستشفيات
​يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أل سعود ـ يحفظه الله ـ اليوم الأحد إفتتاح المركز الطبي الدولي بمدينة جدة بسعة 300 سرير ويضم كافة التخصصات الطبية بمشاركة مع شركة كليفلاند كلينك.
 
أوضح ذلك وزير الصحة الدكتور حمد بن عبدالله المانع مبيناً أن القطاع الصحي الخاص يمثل رافداً مهما ومسانداً للقطاع الصحي الحكومي بما يقدمه من خدمات صحية كبيرة ومتطورة تشمل كافة التخصصات الصحية مبيناً أن الوزارة تولي هذا القطاع أهمية خاصة من خلال تطبيق نظام المؤسسات الصحية الخاصة وتشجيع الاستثمار في هذا المجال بتقديم كافة التسهيلات والإجراءات لإنشاء وتشغيل المرافق الصحية.
 
وقال إن رعاية المقام السامي لحفل افتتاح هذا المركز تجسد حرص الدولة والقيادة الرشيدة على دعم القطاع الصحي الأهلي وتشجيع الانخراط في هذا المجال الحيوي الهام.
 
من جانبه أوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني أن المستشفيات الخاصة تمثل حوالي 31% من إجمالي عدد المستشفيات بالمملكة حيث يبلغ عدد المستشفيات بالقطاع الخاص 113 مستشفى أهلي تتسع لـ (11135) سريرا مقابل 364 مستشفى بالمملكة مبيناً أن هذا القطاع يضم (1043) مستوصف و404 عيادة خاصة.
 
وأضاف د.مرغلاني أنه يعمل بالقطاع الخاص12788 طبيباً و2466 طبيب أسنان و5370 صيدلي بالإضافة إلى 17810 ممرض و6985 فئات طبية مساندة .
 
وقد عزز المركز الطبي الدولي استعداده القوي للالتزام بالتميز من خلال الدخول في شراكة مع مؤسسة كليفلاند كلينك الأمريكية المعروفة عالمياً وتعتبر هذه الشركة هي الأولى من نوعها في مجال الرعاية الصحية ممثلة في قيام مؤسسة طبية أجنبية رائدة بامتلاك حصة استثمارية في مؤسسة طبية سعودية وتعتبر أيضاً الشركة هي الرائدة في علاج أمراض القلب والمسالك البولية والسرطان وطب الأطفال وجراحة العظام وغيرها من التخصصات الطبية الدقيقة .
 
الجدير بالذكر أن هذا المركز أحدث مركز طبي في محافظة جدة يتكون من ستة أدوار ويقع على مساحة تبلغ مليون متر مربع وبلغت تكلفته الإنشائية أكثر من نصف مليار ريال ويشتمل على كافة التخصصات الطبية ممثلة في المركز المتميز لعلاج مرض السكر ومركز صحة العظام والمفاصل ومركز لصحة المرأة ومركز لإدارة الألم والصداع ومركز لصحة الأطفال والمركز المتميز للتجميل والعناية بالبشرة حيث تم تصميم هذه المراكز بعناية بالغة وتجهيزها باحدث التقنيات الطبية بما يضمن توفر الإمكانات المناسبة والإدارة الفعالة لإجراءات تقديم العلاج للمرضى . ويرتبط مع عدد من المراكز الطبية العالمية بواسطة الأقمار الصناعية .



آخر تعديل : 19 جمادى الثانية 1436 هـ 03:15 م
عدد القراءات :